الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ عفوا معالي الوزير… !!/ الشريف بونا

ومضة …/ عفوا معالي الوزير… !!/ الشريف بونا

نواكشوط 01  يوليو 2021  ( الهدهد.م.ص)

عفوا معالي الوزير المحترم… بدافع الفضول الصحفي الذي لازمني منذ ان امتشقت قلمي في مهنة المتاعب منتصف سبعينيات القرن الماضي تحملت عناء التنقل لحضور النقطة الصحفية …!!
عفوا معالي الوزير … قناعة مني بمؤازرة النظام إعلاميا الذي اعتبرته منذ الوهلة الأولى ولعدة معايير يتطلب مني موقف المؤيد المناصر والناصح الأمين….!!
عفوا معالي الوزير ….لا شك أنكم تدركون اكثر من غيركم أن من اختار هذه المهنة تحمل عبئا كبيرا ومسؤولية جسيمة اتجاه المواطن العاجز عن الوصول إلى أماكن الحل والعقد لطرح المشاكل التي يعاني منها.. !!
عفوا معالي الوزير … فلهذه الأسباب وبدافع الفضول الصحفي كما ذكرت آنفا قررت منذ فترة اقتطاع ساعات من الوقت والجهد لأنتقل مساء الأربعاء من كل اسبوع إلى مبنى الحكومة لأطرح سؤالا أو سؤالين على الوزراء في النقطة الصحفية المخصصة للتعليق على نتائج مجلس الوزراء …!
عفوا معالي الوزير… منذ ثلاثة أسابيع وأنا أحضر مع الزملاء الأصغر مني سنا والأقل تجربة و عطاء في الحقل ولم تتح لي فرصة طرح سؤال في الوقت الذي أرى من يتاح له ذلك من أمامي وخلفي و عن يميني و يساري، فيطرح وابلا من الأسئلة المكررة في اغلبها ..
عفوا معالي الوزير … إن تكرار تجاهلي جعلني اشعر بالإقصاء لسبب لا أعرفه مع حسن ظني بكم سلفا…!!
عفوا معالي الوزير لقد تساءلت في نفسي عن السبب في هذا الإقصاء و التجاهل فعادت بي الذاكرة إلى نفس الممارسة التي طبقت علي إبان الخرجات الإعلامية بالقصر الرئاسي خاصة لقاء رئيس الجمهورية المفتوح مع” اجيال الصحافة”… ، ويتواصل الإقصاء بحرمان موقع” الهدهد” من الدعم المخصص للصحافة في وقت يري فيه من هو دونه خبرة في النشر والاخراج والاستمرارية ووو …ينال الدعم المعتبر و”الصح الهم بعد” …!!
عفوا معالي الوزير.. إذا كان سبب ما أعانيه من تهميش وإقصاء في مأمورية “تعهداتي ” نابع عن موقفي الداعم إعلاميا لنظام فخامة رئيس الجمهورية السيد ، محمد ولد الشيخ الغزواني وانتمائي ل “مقاطعة بومديد” فإنني أعلن من هذا المنبر واستجابة لرغبة من لا يروق لهم ذلك في النظام ويشتاطون غيظا من “ومضات الهدهد” إن موقفي سيظل ثابتا مع أنني قررت التوقف مؤقتا عن حضور النقطة الصحفية حتى تنجلي الصورة وتتضح لي ملابسات ما يجري… إالى ان يقضي الله أمرا كان مفعولا…!!
شكرا معالي الوزير مع تقديري واحترامي لكم…!!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: