الرئيسية / مقالات وآراء / المختار ولد خيه يكتب : التحام جوهري بين قيادات الحزب وقواعده في ولايات الوطن..!!

المختار ولد خيه يكتب : التحام جوهري بين قيادات الحزب وقواعده في ولايات الوطن..!!

 

انواذيبو 20 يونيو2021 ( الهدهد . ظ.ص )

تمخضت الاتصالات التشاورية التي اجراها حزب الاتحاد من اجل الجمهورية مع اطره ومناضليه حول قضايا” الوحدة الوطنية وسبل ترسيخ دعائمها .. و مكافحة مخلفات آثار الاسترقاق وانجع الطرق للقضاء عليها اجتماعيا واقتصاديا ومعنويا”، حيث اثمرت الاتصالات عن تلاحم جوهري بين قيادات الحزب وقواعده في طول البلاد وعرضها…!
ووضعت قيادة الحزب خطة محكمة لتنظيم هذه الورشات في ظروف تسمح للمشاركين بالمساهمة في اعداد تقارير وصياغة توصيات تكون نبراسا ينير طريق عمل الحزب في الساحة السياسية مما يكون له الاثر الايجابي على التعاطي مع مختلف المواضيع التي تأخذ حيزا كبيرا من اهتمامات المواطنين .
وتوزعت الورشات على ثلاث مناطق من الوطن هي : منطقة الشرق: وضمت اطر ومنتخبي ولايات الحوضين ولعصابة وتكانت ، ومنطقة الجنوب: وضمت اطر ومنتخبي ولايات كوركول واترارزة ولبراكنة وغيدي ماغه ، في حين ضمت المنطقة الثالثة اطر ومنتخبي نواذيبو، آدرار ، تيرس زمور وانشيري ..!
وفي كل منطقة من هذه المناطق يتوزع المشاركون الى ورشات مفتوحة لتبادل الآراء والاقتراحات بدون تحفظ بغية اعداد مخرجات قابلة لتحقيق الاهداف السياسية المتوخاة منها . .
واكد رئيس الحزب المهندس  سيدي محمد ولد الطالب اعمر في كلمة افتتاحه لهذه الورشات في عواصم الولايات التي تحتضنها بحضور بعض من نوابه وأعضا المكتب التنفيذي أن الحزب منذ انعقاد مؤتمره العادي الاخير دأب على اتباع نهج سياسة التشاور تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .
ومن الجدير بالملاحظة ان رئبس الحزب كان مواكبا لجميع اعمال هذه الورشات موجها وراشدا ومنصتا لكل الاراء المقدمة، مما برهن لأول مرة على دور قيادة الحزب في تجذير روح الديمقراطية والعمل بها نهجا وسلوكا..
بيد ان مما تميز به رئيس الحزب ايضا خلال هذه الايام التشاورية هو الرزانة التي كانت على مستوى الحدث، حيث اشرف شخصيا وهي سابقة  الاولى من نوعها على افتتاح جميع الورشات ومتابعة اشغالها حتى الأختتام، مشيدا بسلوك وانضباط مناضلي الحزب …
وفي ختام الايام التشاورية اليوم بنواذيبو عقد رئيس الحزب نقطة صحفية تحدث فيها عن المكاسب والانجازات التي حققها النظام رغم الأنعكاسات السلبية لجائحة كفيد 19 لا على بلادنا فحسب وانما على جميع دول المعمورة ..
وذكر من ضمن هذه الانجازات الخطة الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة الفئات الهشة، منبها الى المساعدات المالية التي قدمتها مندوبية تآزر وما لاقته من استحسان من طرف المواطنين المستفيدين منها.
كما شدد على اهمية اشراف رئيس الجمهورية على اطلاق حملة التأمين الصحي لأكثر من 600 الف مواطن على عموم التراب الوطني .
وابرز ان وضع رئيس الجمهورية لحجر الاساس لبناء جسور في العاصمة حدث غير مسبوق، ضف الى ذلك تدشين معرض الثورة الحيوانية في تمبدغة وتشييد شبكة طرق حضرية في نواكشوط واستحداث ثورة في الزراعة بشقيها المروي والمطري مما سيساهم مساهمة فعالة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.
وفي الجانب الامني اشاد رئيس الحزب بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة في الوقوف بالمرصاد لمن تسول له نفسه التشويش على أمن واستقرار البلد ايا كان مصدر هذا العمل التخريبي الذي يكدر صفو حياة المواطن منبها الى ان اجهزة الأمن حيث لم تسجل أي  جريمة  ضد مجهول .. .!!
ودعا الصحافة الى توخي الصدق والابتعاد عن الشائعات المغرضة التي يحاول البعض دس السم في العسل من خلالها خدمة لأجندة هدفها زعزعت الأمن الذي ينعم به بلدنا في ظل نظام اخذ على عاتقه مسؤولية احقاق الحق ودحض الباطل وانصاف المظلوم من الظالم …
بقلم : المختار ولد خيه عضو المجلس الوطني في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية مستشار رئيس الحزب .

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: