الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم يوم مفتوح على الحركة الكشفية الموريتانية

تنظيم يوم مفتوح على الحركة الكشفية الموريتانية

 

نواكشوط  17 يونيو 2021 ( الهدهد. م.ص)

احتضنت قاعة العروض بالمركز الثقافي المغربي في نواكشوط مساء اليو الاربعاء فعاليات النسخة الثانية من اليوم المفتوح على تلحركة الكشفية الموريتانية المنظم من طرف جمعية الكشافة والمرشدات الموريتانية “فرع جهة نواكشوط “بالتعاوم مع المركز الثقافي المغربي.

وشمل برنامج الحفل اضافة  الى عروض حول الحركة الكشفية قص الشريط الرمزي لمعرض للكتاب  في هذه الايام المفتوحة وزيارة عن قرب لمعرفة العناوين المعروضة.

واكد مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط السيد سعيد الجوهري ان الجمعية سبق وان نظمت النسخة الاولى من هذه التظاهرة سنة 2016.
وابرز أن جمعية الكشافة والمرشدات من الجمعيات المدنية التي لها دور نشط في مجال اختصاصها على الساحة الموريتانية ،حيث يعود تأسيسها الى عام 1988.
واضاف ان هذه الجمعية تقوم منذ ذلك الوقت بالعديد من الانشطة التربوية والاجتماعية وذلك بالتعاون مع السلطات الادارية والمراكز الثقافية.
وبين ان هذه الانشطة متنوعة وتتركز على ندوات واماسي فتية وملتقيات ومعارض وورشات اضافة الى حملات للتوعية في مجالات متعددة كالصحة وحماية الاطفال والبئة ، ورحلات استكشافية في ربوع الوطن.
وتم في ختام الحفل توزيع شهادات على بعض المنتسبين للجمعية خاصة الذين ساهموا بشكل فعال في الحملة الوطنية لتطعيم الاطفال تلمنظمة ما ين 11 الى 14 يونيو الجاري .
حضر الحفل جمهور غفير من الهوة والمحترفين في الحركة الكشفية الموريتانية.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: