الرئيسية / آخر الأخبار / عمد نواكشوط يثمنون منحهم عضوية اللجان الامنية

عمد نواكشوط يثمنون منحهم عضوية اللجان الامنية

10 يونيو, 2021

 أشادت  رابطة عمد نواكشوط بمنح العمد عضوية اللجان الأمنية، على المستوى المركزي، والجهوي، والمحلي، مؤكدين استعدادهم للإسهام بدور فاعل في الخطط والإستراتيجيات التي تستهدف تحقيق الأمن، ونشر السكنية، ومحاربة الجريمة.
وقالت الرابطة في بيان تلقت الأخبار نسخة منه إنه تم إبلاغ العمد بالقرار رسميا من طرف وزير الداخلية، وتجسد بشكل فعلي بدعوة العمد لاجتماعات اللجان الجهوية في ولايات نواكشوط الثلاث يوم الثلاثاء.
وكشف العمد نيتهم القيام بدراسة المتطلبات الضرورية لمعالجة الإشكالات التي توفر بيئة مناسبة للجريمة، معتبرين أن من أبرزها غياب الإنارة العمومية، ومشكلة العزلة التي تعاني منها بعض المناطق، والسعي مع القطاعات المختصة لوضع حلول لها.
كما أكد العمد عزمهم إعداد تقارير أسبوعية حول الحالة الأمنية على مستوى كل بلدية، بناء على المعلومات التي يتم جمعها من المصادر المحلية كرؤساء الأحياء، ومديري المؤسسات التعليمية، والأئمة، ورفع هذه التقارير للجهات المختصة.
وأعلن عمد نواكشوط في ختام اجتماع طارئ عقدوه مساء الأربعاء عن البدء في وضع خطط عمل محلية تركز على تفعيل دور مؤسسات المجتمع، كالأسرة، والأحياء، والمدرسة، والأئمة، والروابط، والجمعيات، وإشراكها في المجهود الوطني، بالتنسيق مع السلطات الإدارية المحلية والجهوية.
وقال العمد إنهم سينظمون حملات تحسيس وتوعية في الأحياء والمؤسسات التعليمية حول خطورة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: