الرئيسية / آخر الأخبار / انعقاد المؤتمر الرابع العادي لإتحادية السياحة

انعقاد المؤتمر الرابع العادي لإتحادية السياحة

نواكشوط04  يونيو 2021 ( الهدهد. م.ص)

بدأت اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات في مقر اتحاد أرباب العمال الموريتانيين أشغال المؤتمر الرابع العادي للأتحادية الموريتانية للسياحة. تحت شعار ” السياحة ما بعد كوفيد 19 والتحديات الجديدة “.
وشمل  برنامج المؤتمر انتخاب رئيس الاتحادية ومكتبها التنفيذي برئاسة مرشح بدون منافس هو الرئيس السابق ، إضافة إلى تقديم عرض حول حصيلة عمل الاتحادية في المأمورية الماضية.
وأكدت معالي وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي  ولد مكناس في كلمة بالمناسبة أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات تضررا من جائحة كفيد 19 ، حيث توقفت الرحلات الجوية  وأغلقت الحدود بين الدول برا وبحرا ، مما سبب توقف عمل الفنادق والمطاعم .
واضافت أن القطاع بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وبتنسيق مع تحادية السياحة سيعمل على توفير المساعدات المالية الممنوحة من طرف الحكومة في اطار نعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتخفيف من الآثار السلبية على المستثمرين في مجال السياحة جراء جائحة كورونا.
ودعت الجميع كل من موقعه إلى تضافر الجهود لتجاوز المرحلة بشحذ الهمم لمواجهة مرحلة ما بعد كوفيد 19 ، مشيدة بالدور الذي لعبته اتحادية السياحة في العامين الماضيين .
واوضحت أن القطاع ضمن جهوده لتعزيز قدرات السياحة قام بتنظيم دورة تكوينية لصالح عدد من الشباب في مجال الفندقة ستنتهي شهر يوليو القادم ومن خلالها سيتم ضخ دماء جديدة في حقل السياحة.

وأشاد رئيس اتحادية السياحة السيد محمد ولد الشريف ولد عبد الله بالحضور المتميز مما يدل على العناية التي يمنحها فخامة رئيس الجمهورية ،السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للسياحة والتي عبر عنها بشكل واضح في برنامج “تعهداتي”، داعيا إلى منح المخصص المالي الموب  عليه في” برنامج” الاقلاع الاقتصادي” للتعويض للمستثمرين في مجال السياحة عن الأثار السلبية اقتصاديا لهذا الوباء .
جرى افتتاح أشغال المؤتمر بحضور وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي,  ووزير التشغيل والتكوين المهني، ونائب رئيس جهة نواكشوط والأمين العام للأتحادية الموريتانية للسياحة..

من

 

الشريف بونا

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: