الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمهورية يستقبل مدير العمليات بالبنك الدولي في منطقة افريقيا

رئيس الجمهورية يستقبل مدير العمليات بالبنك الدولي في منطقة افريقيا

انواكشوط,  02/06/2021
استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط السيد ناتان بيليت، مدير العمليات بالبنك الدولي في منطقة إفريقيا- فرع موريتانيا.

واستعرض اللقاء علاقات التعاون والشراكة القائمة بين بلادنا وهذه المؤسسة المالية وسبل تطويرها.

وأدلى مدير العمليات بالبنك الدولي في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للاأباء قال فيه: “أشكر باسم البنك الدولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على هذا اللقاء كما أشكر أعضاء الحكومة على التعاون المثمر معنا ونثمن في ذات الوقت العمل الكبير المقام به في مواجهة جائحة كورونا وخاصة فيما يتعلق بتعزيز نظام الحماية الاجتماعية.

ونؤكد من جديد دعمنا لموريتانيا في مجال التنمية وخاصة ما يتلعق بالنفاذ الشامل إلى الخدمات الأساسية لعموم سكان البلاد والتي لا غنى عنها لاستتباب الأمن والاستقرار.

وننتهز هذه الفرصة لطلب الحكومة الموريتانية دعم المشاريع التنموية انطلاقا من أهميها والتركيز على قطاع التعليم وخاصة التكوين المهني اعتبارا لأهمية المصادر البشرية في تحقيق النمو الاقتصادي.

وفي ما يتعلق بدعم مورريتانيا في مواجهة الأزمة الصحية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا قدم البنك الدولي دعما لموريبتانيا تجاوز 170 مليون دولار من خلال تدابير الإقلاع الاقتصادي والتحويلات النقدية على عموم التراب الوطني، كما يعتزم تمويل عملية خاصة باللقاح بغلاف مالي قدره 15 مليون دولار.

وأشكرمن جديد فخامة رئيس الجمهورية على وضعه لبرنامج من شأنه أن يؤدي إلى إقلاع اقتصادي شامل وأعلن استعداد البنك الدولي لدعم ومرافقة هذا البرنامج”.

وجرت المقابلة بحضور السادة:

– عثمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية،

– محمد أحمد ولد محمد الامين، مدير ديوان رئيس الجمهورية.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: