تعميم من وزارة التهذيب تقرر فيه إنشاء ٱلية لتطبيق الإجراءات الاحترازية

10 يناير, 2021

 قررت وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح إنشاء آلية ميدانية لتطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية، بالتزامن مع استئناف الدراسة، وأصدرت الوزارة تعميما إلى الولاة، يبين طريقة تشكيل “لجان يقظة” على مستوى المدارس الابتدائية والثانوية.
وأوضح التعميم، الذي وقعه الوزير، وحصلت  وسائل الإعلام على نسخة منه أن هذه اللجان تتشكل من:
– مدير المؤسسة التعليمية – ابتدائية، أو ثانوية –
– مدير الدروس، أو المراقب العام
– ممثل آباء التلاميذ
– ممثل عن التلاميذ.
وتم تكليف هذه اللجان بالسهر على تنظيف مباني المؤسسات التعليمية وتعقيمها بشكل دائم، والحرص على التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية الصحية، خاصة ارتداء الكمامة وغسل الأيدي، ورصد المعلومات الصحية المتعلقة بالتلاميذ والأسر وتقييمها، وإبلاغ الجهات الصحية المعنية بها لاتخاذ ما يلزم.
كما تم تكليفها بتحسيس التلاميذ وطواقم التدريس بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية، وإصدار تقرير صحي أسبوعي عن المدارس والمؤسسات الصحية، وتذكير المدرسين للتلاميذ عند بداية كل حصة بضرورة التقيد بالإجراءات الصحية.
وطلب التعميم من الولاة الإيعاز إلى المصالح المختصة بالصرامة في تطبيق مضمون هذا التعميم، من أجل تنفيذ دقيق للبروتوكول الصحي المعتمد.
ويأتي اصدار التعميم تي  بيوم واحد خ من الموعد المحدد لاستئناف الدراسة غدا الاثنين، بعد أكثر من شهر من تعليقها بسبب تصاعد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة