الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ مستقبل الأجيال خط أحمر …/ الشريف بونا

ومضة …/ مستقبل الأجيال خط أحمر …/ الشريف بونا

اللعب بمستقبل الأجيال خط أحمر …فقد
قال تعالي في محكم كتابه في سورة الأنعام بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ” و من أظلم ممن أفتري على الله كذبًا أو كذب بآياته إنه لايفلح الظالمون”. صدق الله العظيم.
تعيش كلية الطب بجامعة أنواكشوط العصرية منذ أيام ظاهرة غريبة تقوم بها مجموعة من الطلاب تستهدف الإخلال بسير العملية التربوية و تشل الحياة في الحرم الجامعي وتحرض على  الفوضي و تستعمل القوة لتوقيف المحاضرات في المدرجات و قاعات الدراسة ، متجاهلة كل القوانين و النظم المعمول بها في إطار تسيير المؤسسات التربوية في التعليم العالي.

وتدل هذه الأعمال بما لا يدع مجالا للشك من حيث التوقيت و المطالب المعلنة عن عدم جدية في الطرح و تجاهل واضح للمكاسب التي تحققت علي مستوي إصلاح منظومة التعليم العالي . و هذا ما يرجح وقوف جهات سياسية بعينها وراء هذا الحراك غير المبرر. فالكلية كغيرها من كليات جامعة أنواكشوط العصرية خارجة لتوها من إمتحانات الفصل الثاني من السنة الدراسية المنصرمة التي تأخرت كثيرا نتيجة لظروف إنتشار كوفيد 19 و ما صاحبه من إكراهات جمة ألقت بظلالها علي المشهد العام في البلد .

كما أنها في نفس الوقت تسابق الزمن لتقديم التكوينات اللازمة للطلاب الجدد هذه السنة من خلال إستقدامها لبعض الأساتذة الأجانب المتخصصين من الدول الأجنبية الشقيقة و الصديقة المتواجدين حاليًا في الكلية لتقديم التكوينات المطلوبة. زد علي ذلك الأهمية الكبيرة الممنوحة من طرف الحكومة للتكوينات الطبية في إطار الرؤية الإستراتيجية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يتطلع إلي توفير الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية القادرة علي تلبية حاجيات البلد في مجال الصحة العمومية. و قد أثبتت الكلية جدارتها في التكوين من خلال خريجيها الذين أظهروا فاعلية كبيرة في الميدان. و قد تم تصنيفها من بين أهم المؤسسات التربوية في المنطقة. اليوم بعد تحقيق هذه النتائج الملموسة تسعي أطراف سياسية إلي خلط الأوراق والسعي إلي تحقيق بعض المكاسب لكنهم في النهاية أخطأوا الطريق لأنه ببساطة اللعب بمستقبل الأجيال خط أحمر..!!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: