الرئيسية / آخر الأخبار / بيان: الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة

بيان: الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة

نواكشوط 03 دجنمبر  2020 ( الهدهد .م .ص)

اصدرت الاتحادية الموريتانية لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بيانا أشادت فيه بالقرارات التي تضمها خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة تخليد الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني .

وقد تلقينا في موقع الهدهد نسخة من هذا البيان ننشر نصها كاملا لزوار الموقع :

“بيان تثميني للقرارات السامية التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة.

ظلت وتيرة الاهتمام بإشكالية الإعاقة تتزايد منذ الاستقلال إلى اليوم مما نتج عنه الكثير من الإنجازات لصالح هذه الشريحة

ولعل أهم وأشمل ما تم القيام به إلى الان هو القرارات الأخيرة التي اتخذها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني.

وبهذه المناسبة السعيدة وتخليدا لليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة فإننا ننوه ونشيد بهذه القرارات التي تضمنت حزمة من الإجراءات الهامة منها ما يتعلق بمتصدري عملية البناء الوطني كالمعلمين والأطباء وتلك الخاصة بالفئات الهشة حيث تعتبر تلك المتعلقة بالتأمين الصحي للأشخاص ذوي الإعاقة والتحويلات المالية للأطفال متعددي الإعاقة تتويجا وتعميما لتعهدات فخامته التي تضع ضمن أولوياتها العمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بما يحافظ على كرامتهم واستقلاليتهم الذاتية.

كما أن تدشين السيدة الأولى لقسم أطفال التوحد في نواذيبو ووضع الحجر الأساس لتوسعة المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي بنواكشوط يعتبر لبنة حقيقية للنهوض بالتربية الخاصة في بلادنا حيث ستكون رافدا أساسيا لتزويد المؤسسات التعليمية المتخصصة بالمصادر البشرية المؤهلة للقيام بالعملية التربوية التي نتطلع اليها من أجل التعليم الشامل انسجاما وتناغما مع المدرسة الجمهورية وأهداف التنمية المستديمة

ونظرا لأهمية هذا الحدث التاريخي فإننا نهيب بقطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والذي ظل الوعاء المفرز لهذه التطورات أن يعمل على وضع آليات وبرامج من شأنها الوصول الى النتائج -المتوخاة من تلك القرارات السامية وذلك وفق مسار تشاركي يشمل القطاعات الحكومية ذات الصلة والشركاء في التنمية والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة.

وفي الأخير فإننا في الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص المعاقين والجمعيات المنضوية تحتها لنعلن عن مساندتنا لفخامة رئيس الجمهورية في توجهاته وعن استعدادنا التام لمواكبة الخطط الحكومية في هذ الصدد.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: