الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم معرض للفنون التشكلية بباحة المركز الثقافى المغرب في نواكشوط

تنظيم معرض للفنون التشكلية بباحة المركز الثقافى المغرب في نواكشوط

احتضن المركز الثقافي المغربي بنواكشوط  مسا الأربعاء الماضي فعاليات تظاهرة للمعرض الفن التشكيلي منظما من طرف المركز بالتنسيق مع الجمعيةمع ” جمعية  المبدعين الشباب في موريتانيا ” التي تلقى جل أعضائها دروسا في هذا المجال.

وقد استهل مدير المركز السيد سعيد الجوهري قدم خلالها التهانئ لقائدي البلدين بهاتين المناسبتين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، وأخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حفظه الله  .

ونوه بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وتزامن و تزامن المناسبتين المذكورين مع الاتصال الهاتفي التي تم بين القائدين والتي تم خلالها تاكيدهما على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات و تقويتها ، التعبير عن رغبتها في تبادل الزيارات البلدين الشقيقين.

وقد دشن هذا المعرض السيد سيدي محمد ولد امجاد، مستشار وزير الثقافة، بمعية ممثل عن وزارة التشغيل والشباب و الرياضة بالإضافة إلى رئيسة الجمعية المنظمة للمعرض السيدة سعيدة التونسي
وعرف المعرض مشاركة 10 فنانات وفنانين التشكيليين عرضوا قرابة 20 لوحة عبروا من خلالها على إبداعاتهم وانشغالاتهم، وجسدوا عبر رسوم واقعية و تجربدية و فطرية عن التراث و البيئة الموريتانية.
وقد تميز الحفل بحضور وازن للمهتمين بالشأن الثقافي عامة  والفنون التشكيلية خصوصا واعلاميين وممثلي المجتمع المدني والعديد من زوار المركز.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: