الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ لمدن مصاب جلل…/ الشريف بونا

ومضة …/ لمدن مصاب جلل…/ الشريف بونا

 

نواكشوط 23 نوفمبر 2020 ( الهدهد. م. ص)

ودعت لمدن في ولاية لبراكنة البارحة رجلا من اعظم ما انجبته نساؤها خلقا وخلقا وعلما وورعا وسخاء وحلما وصبرا أنه المغفور له بإذن الله الفاضل ابن الفاضل سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله …
إن المغفور له بإذنالله الرئيس السابق من بين الرجال الذين وضعوا لبنات في سرح الدولة الموريتانية المدنية منذ الإرهاصات الاولى للأستقلال، حيث كان وزيرا للاقتصاد في حكومة المرحوم المختار ولد داداه.
لقد كان اسمه المركب من السيادة والحمد و”الشياخة” والعبودية للواحد الأحد مجسدا في حياته للمثل الذي يقول” لكل شيئ حظ من اسمه”.
فبرحيله البارحة عن عالمنا نلبس ثوب الحداد مع الشعب الموريتاني بصوت عال وسكان لمدن على وجه الخصوص مرددين مع الشاعر :
مات قوم وما مات مكارهم
وعاش قوم وهم في الناس اموات.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: