الرئيسية / آخر الأخبار / قائد اركان الجيش الليبي في زيارة لبلادنا

قائد اركان الجيش الليبي في زيارة لبلادنا

وفد عسكري ليبي يرأسه قائد الأركان يزور نواكشوط
قائد أركان الجيش الليبي أثناء لقائه بوزير الدفاع – (المصدر: و.م.ا)
يؤدي وفد عسكري ليبي بقيادة رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول الركن محمد عالي الحداد زيارة لموريتانيا حيث التقى صباح اليوم وزرير الدفاع الوطني حننا ولد سيدي وقائد اركان الجيوش الفريق محمد مكت .
وحسب الوكالة الموريتانية للانباء فإن اللقاء تناول علاقات التعاون بين موريتانيا وليبيا وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية الموقع مؤخرا في الجمهورية التونسية إلى جانب التنسيق الأمني في مجال محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة.
الوفد العسكري الليبي أدى زيارات شملت القيادة العامة لأركان الجيوش ومقر الأمانة التنفيذية لمجموعة دول الخمس في الساحل، استقبل خلالها الوفد الليبي من طرف القائمين على هذه المؤسسات على التوالي الفريق محمد ولد مكت والخبير العسكري محمد ازناكي ولد اعل.
وتأتي هذه الزيارات في إطار السعي إلى تعزيز التنسيق الأمني والعسكري بين بلادنا ودولة ليبيا الشقيقة في عدة ميادين.
كما تهدف إلى قتح قنوات اتصال بين دولة ليبيا ومجموعة دول الخمس التي تتولى بلادنا حاليا رئاستها الدورية
وكان المجلس الرئاسي كلّف الحداد رئيسا للأركان العامة للجيش في الـ 29 من أغسطس الماضي بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول ركن، وذلك خلفا لرئيس الأركان السابق الفريق ركن محمد الشريف.
وكان حداد يشغل قبلها آمر المنطقة العسكرية الوسطى وقاد المعارك للتصدي لقوات حفتر ابان هجومها على العاصمة طرابلس قبل ان تتم ترقيته لاحقا
ويعرف عن الحداد انه من مدينة مصراتة ،أحد قادة لواء الحلبوص الذي شُكل سنة 2011 وقد كلفه المجلس الرئاسي في يونيو 2017 بمهام آمر المنطقة العسكرية الوسطى.
وكان وقتها ضابطاً برتبة مقدم ويشغل مهام آمر “لواء الحلبوص” والذي عرف لاحقاً باسم الكتيبة 301 مشاة المتمركزة جنوب طرابلس.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: