الرئيسية / آخر الأخبار / وزير سابق يصف النظام بالعاجز عن تسيير البلد

وزير سابق يصف النظام بالعاجز عن تسيير البلد

 

 

وصف الوزير السابق اسلكو ولد ازيد بيه نظام الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني بالعاجز عن تسيير هموم المواطنين التي وصفها بالمزية .
واعتبر الوزير السابق على صفحته في الفيسبوك استدعاء شرطة الجرائم الاقتصادية اليوم للرئيس السابق حول ملف الفساد مهزلةبل يشكل حسب زعمه تصعيدا خطيرا ، معتبرا تقرير لجنة التحقيق البرلمانية حول الفساد لا يعتمد على مرجعية قانونية في التشريع الموريتاني، حيث لم يتطرق  الدستور ولو بكلمة واحدة  على تشكيل لجان تحقيق برلمانية .
وخلص إلى أن المشكلة برمتها تتعلق بتصفية حسابات سياسية على خلفية مرجعية رئاسة حزب الأتحاد من أجل الجمهورية التي كانت مصدر خلاف بين الطيف السياسي في الحزب شهر أكتوبر من السنة الماضية.
ومنذ فترة بدأ الوزير السابق في التصعيد ضد النظام بعد استدعاء لجنة التحقيق البرلمانية له حول ملف جزيرة يقال إن ولد عبد العزيز منحها  لأمير قطر  مما يمتص الدستور على أنها خيانة عظمى.

وحسب ما أدلى به مستشار برئاسة الجمهورية سابقا فإن اسلكو على علم بالملف، واعترف اسلكو أنه  استلم في مكتبه  شكا بملغ  10ملايين دولار ,  من سفير دولة قطر  في موريتانيا .

ومما جعل الشبهة تدور حول القضية أن المبلغ اذا كان مخصصا لمساعدة موريتانيا في الجفاف  فلم  تنتهج فيه  من مدير الديوان ولا من سفير دولة قطر الأعراف الدبلوماسية المعهودة في تقديم المساعدات  من دولة لأخرى.

ومهما يكن فإن اسلكو  لم يعد لديه من شغل شاغل بعد استقالته من سفارة لم يستلم اوراق اعتمادها سوى التدوين للدفاع عن الفساد والمفسدين والتهم التي لا تستند على حقائق لنظام ولد الشيخ الغزواني.

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: