الرئيسية / آخر الأخبار / وحدة من كتيبة حفظ السلام تتوجه إلى جمهورية وسط إفريقيا

وحدة من كتيبة حفظ السلام تتوجه إلى جمهورية وسط إفريقيا

نواكشوط,  17/09/2020
غادرت نواكشوط فجر اليوم الخميس أول وحدة من كتيبة حفظ السلام الخامسة من الجيش الوطني متوجهة إلى جمهورية وسط إفريقيا.

وودعت هذه الوحدة التي تضم عددا من الضباط وضباط الصف والجنود بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء محمد فال امعييف و قائد المكتب الثالث بالأركان العامة للجيوش اللواء البحري أحمد ولد بن عوف.

وتشكل هذه الوحدة البالغ عددها 96 فردا أول فوج من كتيبة حفظ السلام الخامسة التي يبلغ عددها 450 فردا من الجيش الوطني والتي سيكتمل وصولها تباعا إلى بانغي خلال الشهر القادم للمشاركة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جمهورية وسط إفريقيا.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني أن هذه الدفعة تتمتع بحمد الله بكل المعنويات كما أعطيت لها كل التعليمات للقيام بمهامها على أحسن ما يرام وتمثيل موريتانيا أحسن تمثيل .

وأضاف أن القوات المسلحة الموريتانية تعودت على هذا النوع من العمليات وتتمتع بسمعة جيدة وهذه الدفعة ستكون أحسن تمثيل إن شاء الله تعالى.

تجدر الإشارة إلى أن موريتانيا كانت قد ساهمت في قوات حفظ السلام في جمهورية وسط إفريقيا، التي تشهد اضطرابات أمنية من حين لآخر ، بعدد من الوحدات من مختلف التشكيلات العسكرية من الجيش والدرك والحرس الوطني.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: