تسليم لوازم ومعدات طبية لبعض القطاعات الحكومية

نواكشوط,  07/08/2020

أشرف مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور، باهامباتي صباح اليوم الجمعة في نواكشوط على استلام معدات ولوازم طبية و أدوات للتعقيم، مقدمة من طرف جهة نواكشوط لصالح وزارات الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والتعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني ووزارة الصحة.

وتتمثل هذه المساعدات، التي استفادت منها كذلك بعض النقابات المهنية، في كميات من الأدوية و منصات تعقيم محلية الصنع وأجهزة تعقيم وكمامات، وذلك ضمن مساهمة الجهة في الجهود المبذولة من طرف الحكومة لمجابهة جائحة كوفيد 19.

وأكد مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية في كلمة له بالمناسبة أن هذه المساعدات تأتي في إطار التعاون مع صندوق التضامن لمحاربة الجائحة من أجل مواجهة جائحة كوفيد 19 ببلادنا.

 

و أشار إلى أن بلادنا وبعد ما يزيد على أربعة أشهر من محاربة هذه الجائحة استطاعت، بفضل من الله و بما تم القيام به من إجراءات استباقية، السيطرة على التحكم في الوضع الوبائي وعدم انتشاره بشكل أكثر.

وبدورها أوضحت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك أن هذا الدعم يأتي مساهمة من الجهة في مواجهة جائحة كوفيد 19، ومؤازرة لجهود الحكومة في التصدي لهذه الجائحة .

وأشادت بما تم القيام به من إجراءات وتدابير وقائية تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى محاصرة الفيروس والحد من انتشاره.

وجرى تسليم المساعدات بحضور الأمناء العامون لقطاعات الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي و التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني والصحة وولاة ولايات نواكشوط .

مقالات ذات صلة