الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التجهيز يتفقد وضعية بنى تحتية في الحوض الشرقي

وزير التجهيز يتفقد وضعية بنى تحتية في الحوض الشرقي

نواكشوط,  30/06/2020

أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو احمدو أمحيميد أمس الاثنين زيارة تفقد واطلاع لطريق النعمة – آشميم الذي بلغت الأشغال فيه نسبة إنجاز مهم وهي متواصلة وستنتهي هذه السنة.

كما زار طريق النعمة – بانكو وطالب الشركة المسؤولة عن الطريق بوضع حماية من السيول عن الساكنة قبل أن يصل طريق باسكنو – فصاله الذي وصلت الأعمال فيه 90%، ليتوجه بعد ذلك إلى بلدية دار البركه قرية المبروم التي تتواصل الأشغال فيها بجسر لكراع لخظر الذي سيكون جاهزا للاستعمال قبل بداية خريف هذه السنة.

وفي الختام أدلى الوزير بتصريح لموفد الوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة البرامج التنموية وتندرج في مضمون خطاب رئيس الجمهورية الذي قال إنه رغم الجهود الكبيرة المبذولة في محاربة جائحة كورونا فإن وتيرة التنمية مستمرة ، حيث تقوم لجنة تسيير الأزمات تحت إشراف الوزير الأول بجهود كبيرة في هذا المجال.

وأضاف أن الهدف من هذه الزيارة الأطلاع على مدى تقدم الأشغال على طريق النعمة – آشميم الذي تتقدم فيه الأعمال على ان تنتهي نهاية السنة.

وأشار إلى أنه اطلع ميدانيا على المواصفات الفنية للحاجز الرملي الذي سيحمي مدينة باسكنو مستقبلا من السيول.

كما عاين جسر لكراع لخظر الذي تقدمت فيه الأشغال حيث سيكون جاهزا للمواطنين في الخريف المقبل وسيربط بلدية المبروك بدولة مالي وبعدة بلديات أخرى من أجل تسهيل حركة المواطنين ونقل ممتلكاتهم.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: