الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا تشارك عبر تقنيات الفيديو في مؤتمر ثقافي لمنظمة ” ايسيسكو”

موريتانيا تشارك عبر تقنيات الفيديو في مؤتمر ثقافي لمنظمة ” ايسيسكو”

نواكشو 17 يونيو 2020( الهدهد .م .ص)

شاركت موريتانيا كنظيراتها من الدول الأعضاء في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة في المؤتمر الاستثنائي الافتراضي المنظم اليوم الأربعاء تحت شعار:  استدامة العمل الثقافي

في مواجهة أزمة كفيد 19″.

واستعرض الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور اسمعيل ولد شعيب باسم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان رئيس اللجنة الوطمية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور سيدي محمد ولدقابر خطط موريتانيا في مجال الثقافة في ظل ازمة كورونا العتلمية.
واوضح ان استراتيجة موريتانيا في مجال الثقافة ترتكز على رؤية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للثقافة، حيث يعتبرها وعاء حاضنا لتاريخ البلد ورافدا حيويا من روافد التنمية .
واضاف ان موريتانيا عملت منذ بداية هذه الجائحة العالمية على اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية الأستباقية لمواجهة الوباء مماجعلها تكون من اخف البلدان في المنطقة تأثيرا سلبيا به.
وابرز ان التعليم والثقافة وجهان لعملة واحدة فرغم توقف الدراسة بشكل نهائي فقد اعتمدت الحكومة خطة لإستغلال وسائط التواصل الاجتماعي بغية متابعة التعليم للطلاب عن بعد فكان لذلك الاجراء دوره في مواصلة الطلاب لتلقي دروسهم بشكل منتظم .
وبين ان قطاع الثقافة تأثر من هذه الجائحة كباقي القطاعات الاخرى إلا أن الخطة التي انتهجها الوزارة في مواصلة العمل الثقافي عبر الندوات الثقافية والاسلامية بواسطة جهابذة العلماء والمثقفين والدكاتر والباحثين والتي تبث عبر الاذاعات والتلفزات وغيرهم من وسائل التواصل الاجتماعي ملأ الفراغ وساهم في استدامة العمل الثقافي.
وثمن الامين العام  الدور الذي تقوم به منظمة” ايسيسكو” العتيدة في مواصلة العمل الثقافي رغم التأثيرات القاسية الناجمة عن جائحة كورونا على العالم بشكل عام وعلى الدول الاعضاء في هذه المنظمة بشكل خاص ، مشددا على اهمية التركيز على الثقافة الرقمية التي اصبحت تفرض نفسها في عالمنا اليوم ..

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: