الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ لمصلحة من …؟!/ الشريف بونا

ومضة…/ لمصلحة من …؟!/ الشريف بونا

نواكشوط 21  مايو 2020 ( الهدهد .م .ص)

الح علي الكثير بطرح سؤال من المنطق جدا طرحه علي كمسؤول عن النشر في موقع اخباري يصطاد الخبر ويبذل الغالي والنفيس في اقتناص صيده الثمين .
كان السؤال لماذا تأخر موقع الهدهد في نشر خبر متداول على شبكات التواصل في الفضاء الازرق حدد عدد المصابين بفيروس كورونا في يوم واحد ب 61 مصابا في نواكشوط وقرابة 30 في أماكن أخرى من البلد ؟؟
كان ردي على هذا السؤال وإن كان غير مقنع للبعض من مسؤول موقع يجب أن يبحث عن السبق الإعلامي بل هو ضالته التي ينشد اني انتظر مصدرا رسميا وحتى أني قلت لبعضهم لم تسمع المثل الحساني الذي يقول” الاخبار تبك فدار”.
وعندما انجلى الأمر وحصص الحق تبين أن الخبر الذي تم تناقله على نطاق واسع عار من الصحة ، وأنه مجرد إشاعة مفزعة ومغلقة لشعب يعيش مرحلة حرجة في تاريخه اخطر سلاح يستخدم ضده  فيها ” إشاعة الأخبار الكاذبة لبث الرعب” .
لكن السؤال الذي مازلت عاجزا عن الحصول المنطقي على جواب له ومحير بالنسبة لي : لمصلحة من إشاعة فاحشة الكذب بشكل عام، وفي هذا الظرف بالذات بشكل خاص ..؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: