الرئيسية / غير مصنف / تنظيم منتدى بمشاركة 200شابا من مختلف ولايات الوطن

تنظيم منتدى بمشاركة 200شابا من مختلف ولايات الوطن

 

 نواكشوط 02 مايو 2019 ( الهدهد م ص) الخميس انطلاق فعاليات المنتدى الوطني للشباب المنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لصالح 200 شابا من مختلف ولايات الوطن تحت شعار ” ملتزمون من أجل العائد الديمغرافي” .
ويشمل برنامج هذا المنتدى الذي يدوم يومين نقاش جملة من المواضيع كالصحة الإنجابية، و الاستيراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه، و العنف وآثاره السلبية على مستقبل الشباب، والمواطنة وانعكاساتها الايجابية ودورها في تغيير عقليات المجتمعات.
ودعت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة جنداه محمد المصطفى بال، في كلمة بالمناسبة، الشركاء الفنيين والماليين والشباب الموريتاني وهيئات التأطير والإنعاش إلى ترجمة التوصيات التي ستصدر عن اللقاء إلى عمل ملموس يخدم العائد الديمغرافي.

وذكرت بالأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، للشباب والمتجسدة في برنامج وزارة الشباب والرياضة الرامي إلى تطوير وتنمية الشباب وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية للبلد.
وأعربت عن تقدير موريتانيا لصندوق الأمم المتحدة للسكان ومشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في دول الساحل على الشراكة المثمرة التي تربطهما بقطاع الشباب والرياضة والتي مكنت من تنظيم هذا المنتدى.
ومن جانبه أشاد عمدة بلدية تفرغ زينه السيد الطالب ولد المحجوب بتنظيم وزارة الشاب والرياضة لهذا المنتدى الذي يسعى إلى الاستفادة من العائد الديمغرافي ضمن الخطة المتبعة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه خاصة في جانبها المتعلق بالنمو المتسارع والرفاه المشترك .
وأوضح أن الاهتمام المتزايد بالشباب من طرف السلطات العليا بتوجيهات من رئيس الجمهورية جعل البلدية تضع الشباب في طليعة برنامجها التنموي، مشيرا إلى أنها تعلق آمالا كبيرة على التوصيات التي سيصدرها المنتدى في ختام أعماله.
أما ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا، السيد صيدو كابورى، فقد أشاد بالتنظيم المحكم لهذا المنتدى الذي سيضع خطة عمل واضحة المعالم لتعزيز مشاركة الشباب الموريتاني في التنمية المستدامة لبلده.
جرى افتتاح فعاليات المنتدى بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، والأمين العام لوزارة الشباب والرياضة، ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة وحاكم مقاطعة تبرع زينه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: