الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم أمسية احتفائية لتخليد الثامن مارس 2020

تنظيم أمسية احتفائية لتخليد الثامن مارس 2020

 

نواكشوط  08 مارس 2020 ( الهدهد .م .ص)

احتضنت قاعة المركز الثقافي المغربي في نواكشوط الليلة البارحة أمسية احتفائية لتخليد العيد الدولي للمرأة الثامن مارس .
وشمل برنامج الأمسية المنظمة من طرف المركز الثقافي المغربي في نواكشوط بالتعاون مع الجمعية المغربية للوحدة والتضامن – وصالون عطاء للابداع النسوي في موريتانيا تبادل كلمات ومعارض تحتوي على نماذج من انتاج وعبقرية المرأة في البلدين الشقيقين للأحتفال جميعا باليوم العالمي للمرأة التي تشكل نصف المجتمع.
واشاد مدير المركز الثقافي المغربي السيد سعيد الجوهري في كلمة بالمناسبة بجهود النساء الموريتانيات والمغربيات اللواتي آمن بقدرتهن على العطاء والتضحية حيث اثبتن حضورهن في جميع مجالات الحياة.
واضاف لقد شاركت المرأة الموريتانية والمغربية بالعمل الجاد في مسايرة كل منهما للسير ببلدها نحو الرقي والتطور والنماء بمواكبة شقيقها في التحصيل العلمي الذي هو مفتاح تقدم شعوب العالم.
وثمن دور النساء المكرمات في هذه الامسية من موريتانيا والمغرب خاصة على عملهن المتميز في الفن التشكيلي المتمثل في اللوحات المعروضة في باحة المركز .
وكان رئيس الجمعية المغربية للوحدة والتضامن السيد عبد الحق الوجداني قد اشاد باستجابة مدير المركز والمشرفين على صالون عطاء للابداع النسوي للمساهمة في الاحتفال بهذا اليوم العالمي، شاكرا طاقم السفارة المغربية على حضوره في هذه الامسية.
جرت الأمسية الاحتفالية بحضور شخصيات وازنة موريتانية ومغربية وجمهور عريض من المواطنين

.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: