الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤول امريكي : الرئيس غزواني مرحب به في واشطن

مسؤول امريكي : الرئيس غزواني مرحب به في واشطن

 

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية ريني كلارك أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مرحب به في الولايات المتحدة إذا قرر زيارتها.
وأضاف كلارك في مقابلة خص بها مركز الصحراء “نحن نرحب بالرئيس غزواني ترحبيا حارا، كما ترى أنا لست أرفع مسؤول أميركي يزور نواكشوط، ونحن في الولايات المتحدة نتطلع للمضي قدما في هذه العلاقة، وأمامنا الكثير مما يجب القيام به” على حد تعبيره.
مستقبل أفضل للعلاقات
مساعد وزير الخارجية الأمريكي أكد انهم في الولايات المتحدة يتطلعون إلى المستقبل بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة بموريتانيا ونعتبر أن الأشهر التي مرت من مأمورية الرئيس غزواني هي “مجرد بداية، ونتوقع تطورا أفضل للعلاقات الموريتانية الأميركية، يعمل زميلينا السفير دودمان هنا بشكل جيد، وغدا سألتقي وزير الدفاع وسنبحث التعاون المشترك في مجال الأمن”.
مؤكدا أن “هناك الكثير من الفرص ولدينا الكثير لنقوم به كشركاء حتى نستفيد من تلك الفرص المتاحة. ولن يقتصر علمنا على البعد الأمني وحسب، بل نحن معنيون بتعزيز الشراكة القوية أصلا بين الولايات المتحدة وموريتانيا” على حد تعبيره.
شركات أمريكية قادمة لموريتانيا
المسؤول الأمريكي أن “هناك شركات أمريكية تريد الاستمار في موريتانيا، في مجال النفط وفي غيره من المجالات، وعلى وجه الخصوص ينظرون إلى موريتانيا كبلد يحظى بموقع استراتيجي، ومن المنظور الأمني موريتانيا حققت نجاحات هائلة.” على حد تعبيره.
وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي قد وصل نواكشوط قبل يومين في زيارة تستمر أياما أشرف خلالها على اختتام تمرين افلينتلوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: