الرئيسية / آخر الأخبار / الفنانون يطالبون الحكومة بالتكفل بعلاج ولد شغالي

الفنانون يطالبون الحكومة بالتكفل بعلاج ولد شغالي

 خرج العشرات من الفنانين الموريتانيين اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020 في وقفة تضامنية أمام الرئاسة للمطالبة بتكفل الدولة بعلاج الفنان الموريتاني زين العابدين ولد شغالي.

الوقفة التي دعا لها اتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين بهدف مطالبة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالتكفل بعلاج أمينه العام ولد شغالي حضرتها وجوه فنية بارزية وشخصيات أخرى وجمع من أنصار الفنان والإنسانية.

رئيس الاتحاد باب ولد حمباره قال إن الوقفة تأتي بهدف التذكير بقضيةِ زَميلهم وأمينهم العام ولد شغالي الذي يتعالج لحد الىن على نفقته الخاصة في اسطنبول بتركيا، داعيا الدولة للتكفل بعلاجه وتولي تكاليف العلاج الباهظة.

وأكد ولد حمباره أنهم واثقون من أن السلطات العليا ستولي أهمية للمطلب المشروع والملح، وأنهم متأكدون من أنها ستستجيب للمطلب داعيا لضرورة أن يتم الإسراع بتبني الدولة لقضية الفنان ولد شغالي فهو أمين عام اتحاد تعترف به الحكومة كما أنه ابن بار لموريتانيا يستحق لفتة كريمة من قيادة البلد.

ونبه إلى أن هذه الوقفة سبقها مؤتمر صحفي بهدف استعراض رسالة سبق أن بعث بها الاتحاد للرئاسة، كما أنه ستعقبها وقفة أخرى سيعلن عن موعدها لاحقا.

وقال المشاركون في الوقفة التضامنية إن الدولة ينبغي أن تولي أهمية لأبنائها وتتولى أمرهم وأن ذلك هو المنفذ الأساسي لأن تكون الدولة في نفوس مواطنيها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: