الرئيسية / آخر الأخبار / جمعية “متحدون من اجلهم ” تنظم يوما لصالح اطفال التوحد

جمعية “متحدون من اجلهم ” تنظم يوما لصالح اطفال التوحد

نواكشوط ,  17/02/2020

نظمت جمعية “متحدون من اجلهم” مساء امس الاثنين في نواكشوط النسخة الثانية من يوم الدمج المدرسي لصالح أسر اطفال التوحد في موريتانيا بالتزامن مع اليوم المغاربي للطفل.

وأكد السيد احمد سالم ولد ببوط مكلف بمهمة بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة أن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وجدت فيه هذه الشريحة مكانتها بفئاتها المختلفة حيث استفادت من الدعم المالي والتكوين والتعليم ودمج حملة الشهادات من هذه الفئة في العمل.

وأضاف أن التكفل بالاشخاض ذوي الأعاقة سيمكن من انطلاق عملية تنموية حقيقية للدمج الاجتماعي ، مبرزا أن الدعم المالي الذي تستفيد منه جمعيات الأشخاص ذوي الاعاقة في عموم التراب الوطني سيسد النقص الحاصل في تكوين المكونين لهذه الشريحة من خلال الاستراتيجيات والبرامج التي يقوم بها القطاع.

وثمن رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة السيد لحبوس ولد مسعود الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل الرقي بهذه الفئة من المجتمع، مطالبا الجميع بالمساهمة الفعالة من اجل إيصال هذه الفئة الى مصاف المجتمعات النشطة.

وأوضحت رئيسة منظمة “متحدون من اجلهم” السيد مين بنت بان أم أن هذا اليوم يأتي مناسبة لتعاضد الجهود بين الجهات الحكومية الرسمية و جمعيات المجتمع المدني، مشيرة أن هؤلاء الاطفال بحاجة للكثير من حيث التمدرس وظروف تلائم وضعينهم الصحية.

وحضر الحفل، الذي شهد تقسيم شهادات تقديرية على طواقم بعض المؤسسات التعليمية، عمدة مقاطعة تفرغ زينه وممثلي بعض منظمات المجتمع المدني.

و م ا
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: