الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق رالي التنافس على جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

انطلاق رالي التنافس على جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

نواكشوط,  16/02/2020

انطلقت اليوم الأحد على عموم التراب الوطني المرحلة الأولى من رالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية في المواد العلمية .

ويشارك في هذه المسابقة ، المنظمة من طرف وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني 2945 متسابقا على المستوى الوطني من تلامذة الفصول الخوامس والسوادس من التعليم الثانوي على أن تكون مواضيع الامتحان في الرياضيات والفيزياء والعلوم إضافة الى مستوى ثالث إعدادي يقتصر موضوع مسابقته على الرياضيات فقط .

وتجول وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني السيد محمد ماء العينين ولد أييه بالمناسبة في فصول مراكز الامتحان بثانويات البنين في نواكشوط الغربية وعرفات 2 نواكشوط الجنوبية وتوجنين 1 في نواكشوط الشمالية.

ثم أوضح الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه المسابقة تأتي في إطار تشجيع العلوم وأن المرحلة الأولى ستنتهي باختيار الفرق الثلاث الفائزة في كل مادة وأن العملية تمر في ظروف جيدة حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة من حيث المواضيع وتوفير ظروف الامتحان.

وفي سياق متصل زار الوزير مقر الامتحان التمهيدي للباكلوريا في ثانوية الامتياز 1 والذي تشارك فيه هذه السنة 2350 طالبا موزعين على ثلاثة مراكز هي الثانوية العربية وثانوية الامتياز ومدرسة تكوين المعلمين ، حيث أوضح أن هذا الامتحان يأتي لإتاحة الفرصة للراغبين في المشاركة في الباكلوريا ممن لا تتوفر فيهم شروط الترشح.

وأضاف أن العدد هذا العام يمثل نقلة نوعية بالمقارنة مع الأعوام الماضية مما يعني أن التحسيس لهذا الامتحان بدأ يعطي نتائج ايجابية بعد أن أعدت الوزارة ما يلزم من حيث الوسائل.

وحضر انطلاقة المسابقة الأمين العام للوزارة والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية ومدير الامتحانات والمسابقات الوطنية وأطر من الوزارة.آ

و مأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: