الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ من زرع حصد…!!

ومضة…/ من زرع حصد…!!

نواكشوط 14 فبراير 2020( الهدهد .م .ص)

حفظت عن ظهر قلب وانا مازلت في مقتبل عمري هذا المثل العربي الذي يقول ” من زرع حصد ومن جد وجد”…

وتعلمت من الأباء ان المثل يدعو الى العمل وزرع البذور في الارض لحصد الثمار، والمحبة والصداقة الحميمة  في نفوس اهل الخير والوفاء…لتبقى معدنا نفيسا…
فكنت دائما اتذكر هذا المثل كلما شاهدت شخصا متكاسلا يفضل الجلوس وانتظار ما تحت يد الآخر للحصول على قوته اليومي، او آخر متنكرا لعلاقته متعال ان بسط الله له رزقا في الارض .
فبالأمس القريب ألمت بي نائبة اقتصادية بعد تعرض منزلي لعصابة من اللصوص استحوذت على ممتلكاتي الثمينة واخذت مبالغ مالية كانت امانة عندي فأول ما تبادر الى ذهني الأتصال به من الاصدقاء قبل الاشقاء الدكتور بدي ولد ابنو..

فارسلت له” فوكالا “شرحت له فيه بسرد موجز القصة وكنت مقتنعا بأن رده سيكون على مستوى الأمل المعلق عليه.
وبينما ان عائد الى المنزل وفي نفسي تدور خواطر حول وضعيتي الخاصة، متذكرا  قول الشاع :

*دع المقادير تجري في اعنتها

ولا تبيتن الا خالي البال*

*ما بين قمضة عين وانتباهتها

يفير الله الامر من حال الى حال* رن هاتفي فوضعت سماعته على اذني فاذا بالمتحدث يقول لي مسفهما لا منستنكرا” أ الشريف بونا” ؟..

قلت له نعم…
قال لقد اتصل بي الدكتور بدي ولد أبنو وطلب مني ان نسلمك رسالة خاصة منه…
فتذكرت تلك اللحظات التي فتحت صدري له وهو شاب في مقتبل عمره ليمتشق قلمه ويساعدني في توفير مادة اعلامية لمجلة الرياضة التي كنت  اصدرها  في منتصف ثمانينات القرن الماضي… فشكرا لله اولا واخيرا على نعمه وهدايته الى  نسج العلاقة مع من يبقى وفيا لعهده ولو طال الزمن وشط المزار الى هذا الحد…!!

الشريف بونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: