الرئيسية / آخر الأخبار / انشاء منتدى جديد للنساء البرلمانيات

انشاء منتدى جديد للنساء البرلمانيات

نواكشوط,  12/02/2020

تم اليوم الأربعاء بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط الإعلان عن إنشاء منتدى طديد  للنساء البرلمانيات.

ويشكل هذا المنتدى فضاء للنساء البرلمانيات لتعزيز مساهمتهم في مختلف القضايا التنموية والاجتماعية في البلد.

وأوضحت نائب رئيس الجمعية الوطنية، السيدة جينابا عبدول صمبا كوركا، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المنتدى سيشكل مساهمة إضافية للعمل النسوي في مجالات نشر الوعي وتفعيل الدور التنموي المتبصر مما يساهم في تبوئ أمتنا مكانتها بين أمم العالم.

و بدورها أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، الدكتورة ننه كان، أن إنشاء مثل هذا الفضاء يشكل تعبيرا بليغا للاهتمام الذي تحظى به البرلمانيات في قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية لموريتانيا عموما وعن المكانة والأدوار التي يجب أن تلعبها المرأة بشكل خاص.

وأضافت أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يعتبر ترقية المرأة وتمكين النساء للمشاركة الفعالة في التنمية محورا رئيسيا لالتزاماته ببناء موريتانيا متحدة وقوية ومزدهرة، حيث تم تحديد التوجهات الإستراتيجية تحديدا واضحا من خلال إجراءات رئيسية شملت تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والادخار التدريجي لمبدأ الميزانية المراعية للنوع على مستوى القطاعات الوزارية ذات التأثير على حياة النساء.

ومن جهتها دعت رئيسة المنتدى النائب زينب بنت أوبك، النساء البرلمانيات إلى لعب دورهن في التوعية والتأطير وتعزيز مساهمتهم في توطيد دعائم دولة القانون في ظل قيادتنا الوطنية الرشيدة.

وأشارت إلى أن المنتدى يتطلع إلى المساهمة الفاعلة في كل عمل إيجابي من شأنه الدفع ببلادنا نحو آفاق أرحب من التنمية والتقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: