الرئيسية / آخر الأخبار / الهدهد :ينفرد بنشر كلمة رئيسة جهة نواكشوط في ندوة “حكامة الجهات في المغرب وموريتانيا”

الهدهد :ينفرد بنشر كلمة رئيسة جهة نواكشوط في ندوة “حكامة الجهات في المغرب وموريتانيا”

 

نواكشوط 13 يناير 2020 ( الهدهد . م .ص)

احتضنت مدينة نواكشوط اليوم الاثنين ندوة منظمة تحت رعاية وزارة الداخلية واللامركزية وبتنظيم من طرف السفارة المغربية في نواكشوط بالتعاون مع المركز الإقليمي للأبحاث والاستشارات.
وقد ألقت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك كلمة ينفرد موقع الهدهد الإخباري بنشرها سعيا منه لتعميم المعلومات على زواره.
وهذا نص الكلمة :
لقد مرت بلادنا بتجارب عديدة في مجال اللامركزية إلا أن الملفت للنظر في هذا الصدد هو ما حدث من تطورات جديدة خلال العام 2017، تمثلت في تقوية هذا المسار عن طريق استحداث المجالس الجهوية مستوى ثاني للمجموعات المحلية وذلك بهدف تعزيز الديمقراطية المحلية والمشاركة الفعلية للمواطنين وتكريس سلطتهم من خلال اتخاذ القرار في تسيير شؤونهم لتحقيق التنمية الأقتصادية والأجتماعية داخل الحيز الترابي للجهة.
لقد حظيت هذه الجهات باهتمام كبير ضمن البرنامج الأنتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي” المرتكز على تحقيق تنمية منسجمة في مستوياتها الجهوية والوطنية، وهو ما تحرص حكومة معالي الوزير الأول، المهندس اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا على تطبيقه على أرض الواقع .
وقالت إنه نظرا لحداثة جهاتنا ونقص تجربتها العملية وعدم وجود جمعية وطنية للجهات بموريتانيا الى حد الساعة ،فإننا نتطلع للأستفادة من التجارب الناجحة من خلال عقد شراكات مع الجهات المغربية لتمكيننا من التعرف على رصيد التجربة المغربية الثرية في هذا النطاق، وهو ما سيمكننا من وضع أسس قوية للقيام بالعمل الجهوي على أحسن وجه .
ورحبت في ختام كلمتها مرة اخرى بالوفود المشاركة في الندوة متمنية لأعمالهم التوفيق والنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: