الرئيسية / آخر الأخبار / اكتشاف الغاز يفتح آفاق واعدة في التنمية

اكتشاف الغاز يفتح آفاق واعدة في التنمية

نواكشوط 17 ابريل 2109 ( الهدهد م.ص.) –

نظمت وزارة النفط والطاقة والمعادن بالتعاون مع شركة”شل “صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط ورشة تشاورية لتقييم احتياجات قطاع النفط والطاقة والمعادن فيما يتعلق بتعزيز القدرات .

وأكد الأمين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن السيد تال عثمان  أن الاكتشافات الأخيرة للغاز وما شهدته من تطور في إطار المشروع الكبير” احميم ” تفتح آفاقا جديدة وواعدة بالنسبة للبلاد.

وأضاف أن القطاع يعمل جادا على مواصلة تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى تقييم وتثمين هذه المعادن بما يمكن من المساهمة الفعالة في النمو الاقتصادي لبلادنا وفقا لتوجيهات  الحكومة.

وأشار إلى أن هذه الاستراتجية تعتمد على سياسة قوامها الشفافية والحكم الرشيد منبها إلى ان القطاع وتمشيا مع هذا النهج وقع في يونيو 2018 ابروتوكول اتفاق مع شركة”شل” يتضمن تقويما مشتركا لفرص الاستخراج والخيارات في مجال الطاقة المنزلية وتعزيز القدرات حيث تندرج الورشة الحالية.

ومن جانبه أوضح المدير العام لشركة “شل” السيد تورك سينغينل أن الشركة تقدم خلال هذه الورشة حصلية دراسة كلفتها بها الوزارة خلال شهر يونيو الماضي ،مؤكدا على أهمية الورشة في تعزيز القدرات في مجالات الطاقة والنفط والغاز من أجل تعزيز استفادة الدولة من الصناعات الاستخراجية خاصة في مجال تكوين وتحسين الخبرات.

(و م أ)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: