الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرة المياه تؤدي ز يارة لنوايبو الذي يعاني سكانها من العطش

وزيرة المياه تؤدي ز يارة لنوايبو الذي يعاني سكانها من العطش

انواذيبو,  06/11/2019 ( الهدهد .م .ص)

أدت وزيرة المياه والصرف والصحي السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس اليوم الاربعاء زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت التابعة لها في انواذيبو رفقة والي الولاية السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره .

واستهلت الوزيرة زياراتها الميدانية من مركز بولنوار الاداري بالاطلاع على محطة الضخ التي يتم من خلالها نقل المياه نحو مدينة انواذيبو حيث تابعت عرضا مفصلا عن هذه المحطة التي تتوفر على ثلاث مضخات وخزانين الاول منهما بسعة 1000 طن فيما تبلغ سعة الثاني 750 طن .

كما قامت بزيارة لاحد الآبار كنموذج للآبار التي تغذي المدينة والبالغ عددها 17 بئرا ارتوازيا توفر 20 الف طنا يوميا من المياه الصالحة للشرب.

واستمعت الوزيرة خلال زيارتها لمحطة تحلية المياه لشروح مفصلة عن طبيعة هذه المحطة التي ينتظر أن تساهم عند تشغيلها في سد النقص الملاحظ في الماه على مستوى مدينة انواذيبو .

واختتمت زياراتها بمحطة توزيع المياه الرئيسية في انواذيبو حيث استمعت لشروح مفصلة من طرف القائمين على المحطة حول دورها في توزيع الماء الصالح للشرب داخل احياء المدينة .

واكدت الوزيرة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان هذه الزيارة جاءت تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى الاطلاع على البنى التحتية المائية في المدينة في ظل النقص الملاحظ في المياه خلال الأسابيع الماضية .

وأبرزت ان الزيارة مكنت من تشخيص المشاكل المطروحة وتم التوصل لبعض الحلول وسيتم تنفيذها في اقرب الآجال ، مشيرة إلى أن قطاعها يتطلع خلال الفترات القادمة لمواكبة الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية .

رافق الوزيرة خلال الزيارة وفد هام من قطاعها وحاكم مقاطعة انواذيبو ورئيس مجلسها الجهوي ونائبا عمدة المدينة ورؤساء التشكيلات العسكرية والامنية في الولاية.

و م أ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: