الرئيسية / آخر الأخبار / مجموعة من السياسين تعلن دعمها لولد بوبكر

مجموعة من السياسين تعلن دعمها لولد بوبكر

-الهدهد م ص – نشر موقع” زهرة شنقيط ” أن مجموعة الرأي السياسي أعلنت دعمها للمرشح سيدي محمد ولد بوبكر وتضم المجموعة سياسيين ومثقفين مخضرمين حسب رأي الموقع يتقدمهم محمد يحظيه ولد ابريد الليل واممد ولد أحمد ودفالي ولد الشين.
وخلال لقاء المجموعة بالمرشح سيدي محمد ولد بوبكر استعرض الأستاذ ممد ولد أحمد الأوضاع العامة التي يعيشها البلد وحالة الفقر وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وفشل السياسات التنموية والاقتصادية وهو ما جعل المجموعة يقول ولد أحمد تعطى أهمية خاصة لهذه الانتخابات نظرا لأهمية منصب رئيس الجمهورية ودعم مرشح التغيير المدني سيدي محمد ولد بوبكر لأنه هو القادر على مواجهة التحديات يقول محمد ولد احمد السياسية والتنموية التي تعاني منها موريتانيا.
وقال الأستاذ ممد ولد أحمد إنه لا يمكن مواجهة هذه المشاكل إلا بجهد وطني جامع يلتف حول المرشح لانتشال الوطن من الخطر والضياع مشددا على أن هذه الخطوة وهذا الدعم من هذه المجموعة المعروفة بخبرتها وتاريخها يهدف إلى المصلحة الوطنية.
الأستاذ المفكر محمد يحظيه ولد ابريد الليل وصف المرشح بأنه “ثقة ورجل دولة كفء ونزيه” يتصف بالمواصفات المثالية المطلوبة لا تكاد تتوفر في بقية الطامحين لمنصب رئيس الجمهورية.
فقد تدرج المرشح يضيف ولد بريد الليل في المناصب الإدارية حتى وصل إلى أرقى المناصب وهو يعرف معنى القانون ويحترم الدستور والأعراف الجمهورية وحيثيات اتخاذ القرار السياسي وكيف وأين يتخذ وفق التراتبية القانونية والمؤسسية.
وانتقد ولد ابريد الليل رئاسة العسكريين معتبرا أن الظرف لم يعد مناسبا لها فهي تعزز عقلية الحاكم الفردي الذي يتخذ القرارات دون معقب ولا معترض فالعسكري عادة مكون على التكتيك والمناورة وليس على الاسراتيجيا العامة .
واعتبر ولد بريد الليل أن هذه الاعتراضات على حكم العسكريين تفرض نفسها على الساحة حتى لو تجاهلها البعض.
المرشح سيدي محمد ولد بوبكر عبرعن سعادته بانضمام هذه الكوكبة من القامات الفكرية والسياسية للبرنامج الانتخابي الذي قدمه للموريتانيين، وهو ما يدل على التفاف الموريتانيين حول هذا البرنامج.
وأكد المرشح ولد بوبكر على” أن الموريتانيين اليوم يطمحون إلى تحسين ظروفهم الحياتية” غير أنهم يطمحون كذلك إلى كرامتهم واحترام خياراتهم والكف عن تزوير الانتخابات والتلاعب بالأصوات مشددا على أن من مسؤولية السلطة احترام القانون لأنها هي المسؤولة عن تطبيقه.
وشدد ولد بوبكر على أن الموريتانيين اليوم متفقون على ضرورة التغيير ولكن التغيير السلمي الديمقراطي وأن تشكل هذه الانتخابات قطيعة مع الماضي .
أسماء مجموعة الرأي السياسي الداعمة للمرشح سيدي محمد ولد بوبكر
1- الأستاذ محمد يحظيه ولد ابريد الليل
2- الأستاذ ممد ولد أحمد
3- الأستاذ دفالي ولد الشين
4- عبد الرحمن ولد خليفة
5- الدكتور سيدي أحمد ولد البشير
6- الدكتور محمد السالك ولد إبراهيم
7- محفوظ ولد حادو


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: