الرئيسية / آخر الأخبار / الوزير الأول نحن حريصون على مصلحة الطلاب… والتعليم أولوية

الوزير الأول نحن حريصون على مصلحة الطلاب… والتعليم أولوية

الأحد 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2019 ( الهدهد .م .ص)

 

طالب الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا الطلاب المتظاهرين بخصوص تعديل قانون سن التعليم العالي أن يتركو للحكومة الملف وستقوم بما يخدم مصلحتهم.

وأكد ولد الشيخ سيديا أن أهم شيء بالنسبة للرئيس هو التعليم، و هو أولوية الأولويات، و سيتم اصلاحه بكل ما يضمن نجاحه..

وأضاف ولد الشيخ سيديا “قبل مظاهرات الطلاب كان الرئيس قد شكل لجنة وزارية برئاسة الوزير الأول، و تضم جميع الأسرة التربوية.. تعكف هذه اللجنة على الأمور المستعجلة قبل القانون التوجيهي للتعليم لأن ذلك يأخذ وقتا أكثر .. و من هذه الأمور قضية السن لأنها مطروحة و واردة ، و هذا القانون المحدد للسن طرح قبل هذه الحكومة .. ونحن ننظر للأمور بتأنٍ و حكمة و حريصون على مصلحة أبناء البلد” على حد تعبيره.

وأضاف ولد الشيخ سيديت “طبقا لتعليمات الرئيس ان ما سيحدث في المستقبل سيصب في مصلحة أبناء موريتانيا و طلابها .. لكن ذلك سيحدث بالطريقة التي سنرسمها نحن و منذ فترة نعمل على هذا و غير مرتبط بالحراك الجديد للطلاب” على حد وصفه.

وخلص الوزير قائلا: :الآن أدعو الطلاب للاطمئنان ويتركو بيننا مع هذا الموضوع و يثقوا أننا أحرص على مستقبلهم ومصلحتهم” على حد تعبيره.

وقال ولد الشيخ سيديا “منذ فترة نعكف على هذا الملف و هو غير مرتبط بالتظاهرات .. نتحمل المسؤولية و نستبق الامور و سينظر فيها و في كل الأمور التي تهم الطلاب .. كل الامور المستعجلة التي لا يمكن ان تنتظر الاصلاح الشامل ستتم معالجتها في فترة وجيزة جدا”. على حد وصفه .

الصحراء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: