الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التشغيل : القطاع عاكف على وضع استراتيجية لمحاربة البطالة

وزير التشغيل : القطاع عاكف على وضع استراتيجية لمحاربة البطالة

نواكشوط  20 اكتوبر 2019   ( الهدهد . م..ص)

أوضح وزير التشغيل والشباب والرياضة، الدكتور الطالب ولد سيد أحمد، أن قطاعه يعكف على رسم و تنفيذ إستراتيجية جديدة تجعل من محاربة البطالة عنوانها الأبرز، من خلال البحث عن تعبئة موارد لقروض ميسرة و خلق فرص عمل أفضل .

و أكد خلال لقاءاته اليوم الأحد بممثلي الأندية الثقافية و الرياضية و الروابط الشبابية في كل من مركز كوري الإداري، و قرية أجاكلي التابعة للمركز، على الأهمية الكبيرة التي يوليها القطاع للتشاور مع الشباب، حول مختلف همومه و قضاياه، مشيرا إلى أن العمل على حل مشاكل الشباب يشكل محورا رئيسيا في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

و حث الوزير الشباب على ضرورة تحمل المسؤولية و أخذ زمام المبادرة في معركة نشر الوعي المدني و تغيير العقليات و إشاعة ثقافة التطوع و المساهمة الفاعلة في حملات التعبئة و التحسيس خاصة في مجالات الصحة و الوحدة الوطنية و الثقافة و القيم الدينية و الاجتماعية .

وقال وزير التشغيل والشباب والرياضة، إن الهدف من هذه الزيارات هو الإطلاع ميدانيا على واقع الشباب في هذه الولاية والاستماع إلى مشاغله و مطالبه و همومه، مؤكدا عزم السلطات العليا في البلد على مضاعفة الجهود لتوفير الظروف المناسبة لدمج الشباب في الحياة النشطة.

وبدوره أشاد عمدة بلدية غوري، السيد تيجان ده، بالاهتمام الكبير الذي توليه السلطات في البلد لشريحة الشباب، خاصة شباب القرى و الأرياف، وبسعيها الجاد لتحقيق نهضة وطنية شاملة.

و تقدم بجملة من المطالب من ضمنها تجهيز قاعة للمطالعة و تشييد ملعب رياضي و مركز للمعلوماتية في عاصمة المركز الإداري.

أما المتحدث باسم الأندية الشبابية بمركز كوري الإداري، فقد قال إن زيارة الوزير ولقاءاته مع الأندية الشبابية، تترجم العناية الممنوحة لهذه الشريحة، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات ستمكن من إعطاء تصور عام حول الطرق المثلى للتعاطي مع مختلف مشاكل الشباب.

و تفقد الوزير خلال وجوده في مركز كوري الإداري ملعب كرة القدم و دار الشباب إضافة إلى مزرعة نموذجية تشرف عليها مجموعة من شباب القرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: