وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية

نواكشوط 13 مايو 2024

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، السيد أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف فسيلة من النوعية الجيدة، تم شراؤها على نفقة الدولة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار التنويع من عينات النخيل بالولايات الداخلية، خاصة من الأنواع ذات الجودة العالية.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح الأمين العام لوزارة الزراعة، أن عملية الاستلام هذه تندرج في إطار الاهتمام الخاص الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتنمية الواحات.

وأضاف أن هذه العملية تتكون من 10 آلاف فسيلة من الأصناف ذات الجودة العالية، منها 6 آلاف فسيلة من المجهول، و4 آلاف فسيلة من “برحى”، لافتا إلى أن هذه الأصناف ستوزع على المنتجين بالولايات الواحاتية.

وأوضح أن هذه الخطوة تعتبر خطوة هامة لتنمية هذه الشعبة، كما أنها تأتي في إطار تنويع الانتاج المحلي، مع التركيز على الأصناف ذات الجودة العالية، خاصة من الناحية التجارية.

ونبه إلى أن مختبر أطار بدأ انتاج الفسائل لتزويد المنتجين في المناطق الواحاتية لتوفيرها مع نهاية هذه السنة، موضحا أن الوزارة ارتأت أنه قبل توفير المختبر للفسائل للمنتجين، قامت بشراء هذه الكمية لزيادة القيمة التجارية من مختلف أصناف التمور.

وطالب كافة المستفيدين، بالتواصل مع الإدارات المختصة للاستفادة من هذه الكمية، لافتا إلى أن الوزارة لديها من المهندسين والفنيين ما يمكن من متابعة العملية حتى نجاحها بأكمل وجه.

وحضر التسليم، مدير تنمية الشعب الزراعية، وعدد من أطر الوزارة.

مقالات ذات صلة