وزير المياه يؤكد لساكنة تجكجة عزم الحكومة القضاء على ظاهرة عطش

تجكجة 28 أبريل 2024

أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح، رفقة والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع للأبار قيد الإنجاز بمنطقة أنورسل 25كم شرق مدينة تجكجة والتي ستزود المدينة بالمياه الصالحة للشرب كدعم للآبار الموجودة أصلا.

واطلع معالي الوزير على مدى تقدم الأشغال في هذا المشروع وتلقى شروحا مفصلة عن مراحل تنفيذه من لدن القائمين على تنفيذه الذين دعاهم للإسراع في تنفيذ الأشغال.

بعد ذلك عقد معالي الوزير إجتماعا بالساكنة في بلدية تجكجة شكرهم في بدايته قبل أن يستعرض أهداف الزيارة التي قال إنها تأتي في إطار التوجيهات السامية لفخامةرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى سعي الحكومة الجاد لحل مشاكل المواطنين وفي طليعتها مشكل العطش .

وأضاف أن قطاعه سيعمل على تسوية هذا المشكل بمدينة تجكجة على مرحلتين أولاهما من خلال توفير ثلاث حفارات تعمل الآن على حفر العديد من الآبار لتخفيف من الوضعية مؤكدا على أن هذه الحفارات لن تبرح الولاية حتى تتغلب على مشكل العطش مشيرا إلى إنه في حالة عدم توفر المياه الجوفية بالكمية الكافية سيعمل القطاع على جلبه من النهر بحول الله وهو مشروع تعكف الجهات الفنية في القطاع على دراسته منذ فترة كمرحلة ثانيةونتمنى نجاحه قريبا.

من جانبهما أشادا نائب رئيس جهة تكانت وعمدة بلدية تجكجة على التوالي السيدان يحيانه ولد أحمد الشيخ وجدو ولد منابه بهذه الزيارة التي تعكس إهتمام السلطات العليا للبلد بالمواطن من خلال تسوية مشاكله والبحث لها عن حلول والتي من أبرزها مشكل العطش.

المواطنون بدورهم أشادوا بهذا التدخل الذي يأتي في وقته المناسب حيث يقترب فصل الصيف الذي تشهد فيه المدينة أزمة عطش بشكل دائم.

حضر الإجتماع الحاكم المركزي لمقاطعةتجكجة السيد محمد الأمين ولد الزين و رؤساء المصالح الأمنية بالولاية والمنتخبون المحليون وجمع من ساكنة المدينة.

مقالات ذات صلة