كيفه:انطلاق أعمال ورشة تكوينية لصالح رؤساء مكاتب وأمناء صناديق “موريبوصت” في الولايات الشرقية

كيفه 19 أبريل 2024

أشرف والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن اليوم الجمعة في مدينة كيفه، على انطلاق أعمال ورشة تكوينية لصالح رؤساء مكاتب وأمناء الصناديق في مكاتب البريد في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين إلى تعزيز قدرات المشاركين لتمكينهم من الحصول على المهارات الإدارية الضامنة لتقديم خدمة بريدية نوعية وعن قرب.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح والي لعصابه، أهمية هذه الورشة لصالح رؤساء مكاتب وأمناء الصناديق في شركة البريد (موريبوصت)، مشيرا إلى أن السلطات العمومية تولي عناية خاصة بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذا القطاع الذي شهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.

وأضاف أن مؤسسة البريد لديها ماضي مشرف فيما يخص توصيل الرسائل, وبات لزامًا عليها مواكبة التطور في الخدمات وتوصيل الرسائل بالسرعة الكافية, منوها بالتطور الحاصل لهذه المؤسسة في السنوات الأخيرة , متمنيا للمشاركين في الدورة الاستفادة القصوى.

بدوره رحب عمدة بلدية كيفه المساعد السيد يسلم ولد بيان، بالحضور والمشاركين في هذه الورشة، منوها بالدور الكبير لمؤسسة ط موريبوصت” العريقة على مر التاريخ من خدمات للشعب الموريتاني .

من جانبه قال السيد عالين ولد عيسى المدير العام للشركة الموريتانية للبريد، أن المشاركين في هذه الورشة سيستفيدون من عروض قيمة مقدمة من طرف كوكبة من المتخصصين في المجال البريدي وتقنيات التواصل والتسيير, علاوة على مفهوم العمل بروح الفريق الموحد مع تحديد المسؤوليات والأولويات وفق مقاربة تحديد الأهداف والتخطيط المحكم.

مبرزا أن هذه الورشة تأتي ضمن الديناميكية الجديدة “لموريبوصت” وجهودها الحثيثة لتطوير وتنمية الموارد البشرية بوصفها الغاية والهدف في العملية التنموية , سبيلا للوصول إلى تعزيز الأداء والفاعلية في الخدمة المقدمة للمواطنين .

مشيرا إلى أن القطاع البريدي يلعب دورا حيويا في تحقيق الشمولية المالية, من خلال تقديم خدمات بريدية ومالية للمواطنين والشركات على حد سواء عبر شبكة بريدية هي الأوسع في البلاد, حيث تغطي كل الولايات وأغلب المقاطعات لبلوغ أهداف الخدمة البريدية الشمولية والشمول المالي, وقد بلغ عدد المكاتب البريدية 50 مكتبا.

جرت هذه الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيفه السيد محمد الحسين جيه , ونائبة رئيس جهة لعصابه السيدة تحية ابراهيم بوسيف, والسلطات الإدارية والأمنية في ولاية لعصابه.

مقالات ذات صلة