وزارة العمل الاجتماعي توزع كميات من مواد الافطار على 600 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتعففة

 4 أبريل 2024

نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفول والأسرة اليوم الخميس بمقر مدرسة العمل الاجتماعي في نواكشوط حفلا لتوزيع مواد إفطار الصائم، بالتعاون مع جمعية العون المباشر الكويتية.

وتهدف هذه التوزيعات إلى تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجا خلال هذا الشهر الكريم ويستفيد من هذه التقسيمات 600 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتعففة.

وقال الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة الأسرة، السيد أحمدو عداهي اخطيره، في كلمة له بالمناسبة، إن وزارة العمل الاجتماعي تعمل على تجسيد قيم التضامن الاجتماعي وتعزيز اللحمة الوطنية من خلال برامج الحماية والتكافل والمساعدة للمرضى المعوزين والمواطنين الذين يتعرضون للكوارث الطبيعية والأزمات.

وأضاف أن هذه العملية تدخل ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي أهمية خاصة للفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، وذلك ما جسدته برامج الدعم والتكفل والتحويلات النقدية التي شملت كافة البلاد.

وبدوره أوضح رئيس مكتب جمعية العون المباشر في موريتانيا السيد صلاح جمعة، أن الجمعية قامت بتقديم الكثير من المساعدات خلال شهر رمضان خدمة للشعب الموريتاني عامة وللشرائح الأكثر احتياجا خاصة، حيث تقوم الجمعية بدعم التعاونيات النسوية وتكوين الشباب والنساء معيلات الأسر والأرامل في مجال المعلوماتية وغيرها.

كما أعرب المستفيدون عن شكرهم للوزارة والجمعية على هذه المساعدات التي دأبوا على تقديمها لهم خلال هذا الشهر الكريم.

جرى حفل التقسيم بحضور والي نواكشوط الغربية وعدد من أطر وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة

مقالات ذات صلة