رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الافريقي يجري مباحثات ثنائية مع رئيس الكونغو الديمقراطية

أجرى فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء  الأربعاء بالقصر الرئاسي، مباحثات على انفراد مع فخامة رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية السيد فيليكس تشيسكيدي، الذي يقوم حاليا بزيارة صداقة وعمل لبلادنا.
وقد تطرقت هذه المباحثات للقضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، والجهود التي تبذلها رئاسة الاتحاد الإفريقي حاليا من أجل استعادة السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وبعد المحادثات الانفرادية انضم الوفد المرافق لفخامة رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، إلى المحادثات، كما حضرها معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد مولاي ولد محمد لقظف، ومعالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار أجاي، ومعالي الوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية السيدة كمبا با، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوگ.
كما حضر اللقاء إلى جانب الرئيس الكونغولي وفد رفيع المستوى يضم كلا من: السيد كريستوف لوتوندولا آبالا بن آبالا، نائب الوزير الأول وزير الخارجية والفرانكفونية، والسيد جوزيف لوفيزو بوليملا، الممثل الشخصي لرئيس الدولة، والسيدة كاوبو ماندوغو بولا، المستشار الخاص لرئيس الدولة، والسيد سيرج اتشيبانغو، الممثل السامي لرئيس الدولة، برتبة وزير.

مقالات ذات صلة