أطار: اجتماع تحضيري لمناقشة الإجراءات المناسبة لاستقبال شهر رمضان

عقد والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الأحد في أطار اجتماعا باللجنة الجهوية المكلفة بالتهيئة المناسبة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد السيد الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن الحكومة اتخذت هذه السنة عدة إجراءات من شأنها مساعدة المواطنين في هذا الشهر الكريم، من بينها فتح مخزن في عاصمة الولاية لبيع المواد الغذائية الأساسية للمواطنين الأكثر هشاشة بأسعار مخفضة، بتمويل من مفوضية الأمن الغذائي.

وأضاف أن هذه الإجراءات تتضمن كذلك عملية إفطار الصائم التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لصالح مساجد ومحاظر الولاية، إضافة إلى توزيع كميات معتبرة من السمك مجانا من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك على السكان الأكثر احتياجا.

وحث الوالي، خلال الاجتماع، على ضرورة تكاتف الجهود من أجل مراقبة السوق، ومتابعة مستويات التموين، داعيا التجار إلى الابتعاد عن المضاربات، والالتزام بالأسعار المحددة للمواد الغذائية الأساسية، وخصوصا أسعار اللحوم والمواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر الصيام.

ونبه إلى أهمية إنعاش أيام وليالي الشهر الفضيل بالمحاضرات الدينية والمسابقات الرمضانية والسهرات المديحية وتلاوة القرآن الكريم، داعيا كافة أفراد المجتمع إلى مضاعفة أعمال الخير والتكافل والتعاون على البر والتقوى.

جرى الاجتماع بحضور الوالي المساعد، وحاكم مقاطعة أطار، ومستشارة عن الجهة، والعمدة المساعدة لبلدية أطار، والمديرين الجهويين لقطاعات التجارة والشؤون الإسلامية والأمن الغذائي، ورئيس اتحادية التجار، وممثلين عن المجتمع المدني، والسلطات الأمنية بالولاية

مقالات ذات صلة