والي انشيري يؤكد أهمية الصناعة التقليدية في الحفاظ على الموروث الثقافي

أكجوجت 2 مارس 2024

أدى والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا, اليوم السبت زيارة لعروض الصناعة التقليدية المصاحبة للنسخة الثانية من الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية.

واطلع السيد الوالي على العروض المشاركة في هذه التظاهرة رفقة المنتخبين والسلطات الادارية في الولاية.

وتشارك في هذا العرض 19 تعاونية من مقاطعتي اكجوجت وبنشاب بالاضافة الى مركز امحيجرات الاداري.

وأكد الوالي على أهمية الصناعة التقليدية, في الحفاظ على الهوية الثقافية للشعب الموريتاني الذي عرف بالجد والاجتهاد والإتقان, خاصة في مايتعلق بالصناعة التقليدية.

وبين أن الهدف من المهرجان هو صون التراث المحلي والتعريف به وتشجيعه للحفاظ على الموروث الثقافي الأصيل وفقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى الحفاظ على التراث المحلي وتشجيع الشباب على التمسك به والاعتزاز به.

وثمن مستوى التنظيم الذي صاحب المعرض هذه السنة وتنوع المنتجات التي تضمنت مختلف الصناعات التقليدية الأصيلة التي جادت بها قرائح النساء في هذه الولاية.

كما استمع الوفد إلى عروض حول تاريخ الصناعة التقليلدية في الولاية, و التعاونيات المنتجة ومجالات كل واحدة منها على حدة, بالاضافة إلى المشاكل والنواقص التي تعيق تطوير هذه الصناعة التي تعكس تراث وثقافة الموريتانيين بشكل عام، متعهدين بالعمل على تحقيق مطالب التعاونيات خاصة مايتعلق منها بتطوير وتثمين الموروث الثقافي للولاية

مقالات ذات صلة