سيلبابي: انعقاد اللجنة الجهوية لتنظيم الأسبوع الوطني الثاني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

سيلبابي 26 فبراير 2024

أشرف والي كيدي ماغه, السيد: أحمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم الإثنين بقاعة الاجتماعات بالولاية, على عقد اجتماع للجنة الجهوية للإشراف على الأسبوع الوطني الثاني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية, الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة في موسمه الثاني هذا العام.

وفي كلمة له بالمناسبة, أوضح الوالي, أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة الطريقة المثلى التي ينبغي أن ينفذ بها تنظيم الأسبوع الوطني الثاني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية, والذي تشارك فيه فرق من كل مقاطعات الولاية في مختلف المجالات الثقافية: كالشعر والموسيقى, والمديح النبوي, وأنواع الرياضات والفلكلور والمسرح.

مشيرا, إلى حرص جميع أعضاء اللجنة, على إنجاح هذه التظاهرة الثقافية والرياضة, التي يُشارك فيها بشكل منتظم, تلاميذ المدارس من مختلف مقاطعات الولاية, بفرق تمثل كل المقاطعات, ومن المنتظر أن يبدأ هذا الموسم, يوم 29 فبراير الجاري ويختتم في 04 من مارس المقبل.

من جانبه, قدم المدير الجهوي للثقافة والشباب والرياضة, السيد: نافع كوتل, عرضا حول الخطوط العريضة للمهرجان وطريقة تنظيمه, وتبادل أعضاء اللجنة آراءهم ومقرحاتهم وملاحظاتهم حول آلية تنظيم هذا الموسم الثقافي.

وجرى الاجتماع بحضور ممثلة المجلس الجهوي, وحاكم مقاطعة سيلبابي, وممثلي قطاعات..الثقافة والشباب والرياضة, والتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي, والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي, والصحة, الشؤون الاجتماعية, إضافة للسلطات العسكرية والأمنية بالولاية

مقالات ذات صلة