جامعة العلوم : المجموعة ليست ضمن طلاب كلية اصول الدين

قالت جامعة العلوم الإسلامية في العيون إن المجموعة التي احتجت في الجامعة – خلال الأيام الأخيرة – ليست “ضمن طلاب كلية أصول الدين؛ حيث لا يحمل أيُّ فرد من أفرادها إفادة تسجيل في مرحلة الماستر، ومرد ذلك أنها لم تستحق التسجيل وفق الشروط والضوابط القانونية”.

وأكَّدت الجامعة في بيان تلقت وكالة الأخبار المستقلة نسخة منه أن على من يرغب من هذه المجموعة (الفئة الثانية) في متابعة دراسته في الجامعة أن يحترم قوانينها وضوابطها ويمتنع عن التهديد والتحريض، وإدخال الأفرشة للحرم الجامعي، وتنظيم الاعتصامات.

وقالت الجامعة إن الكلية تعتبر أن أيَّ تصرف يخالف شروط الولوج للحرم الجامعي يمكن أن تترتب عنه متابعات من طرف الجهات المعنية، وخاصة إذا صدر ممن لا تربطهم بالجامعة أية صفة أو سند.

ونبهت الجامعة إلى أن سبب منع تسجيل أصحاب البيان هو كون الجامعة اعتمدت – منذ افتتاح شعب الماستر –  معايير واضحة ومحددة، كما هو الحال في جميع مؤسسات التعليم العالي الوطنية، يتمُّ من خلالها انتقاء الملفَّات المقبولة لولوج مرحلة الماستر.

وأضافت الجامعة أنه طبقا لتلك المعايير يتم ترتيب الملفات حسب الاستحقاق، ويُرتب المترشحون حسب المعدل العام إلى ثلاث فئات، الأولى تسجل مباشرة كطلاب نظاميين، أما الفئة الثانية فيُسمح لمن يرغب منها بالتسجيل مقابل رسوم؛ حيث يطلب منه دفع المبلغ المطلوب ممن هو قادرٌ على دفعه مباشرة، أو التعهد به عند القدرة، فيما لا يُسمح للفئة الثالثة بالتسجيل، نظرا لعدم استيفائها للمعدل المطلوب للولوج للماستر.

 

مقالات ذات صلة