جمعية شباب الحوض الشرقي (مشرق)تطلق حملة تحسيسة كبري لنجاح زيارة فخامة رئيس الجمهورية للولاية.

أعطى المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية وعضو المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف السيد أحمد سالم ولد فاضل مساء اليوم الثلاثاء بمدينة النعمة إشارة إنطلاق الحملة التحسيسية الكبري لنجاح زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للولاية وذلك بحضور حاكم مقاطعة النعمة السيد بلاه ولد سيدي محمد

وتهدف هذه الحملة التحسيسية المنظمة من طرف جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي إلى تحسيس الساكنة بضرورة استقبال فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوم الخميس استقبالا يليق بفخامته ويثمن تحقق من إنجازات خلال هذه المأمورية الميمونة .

وفي كلمته بالمناسبة اكد المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية أن هذه التظاهرة تعكس وبجلاء تمسك سكان ولاية الحوض الشرقي بنهج البناء الذي يقوده فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني معددا ماتحقق من إنجازات على مستوي الولاية ومطالبا اعضاء ومنتسبي جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي بتكثيف التحسيس والتعبئة لنجاح هذه الزيارة.

بدوره نائب مقاطعة النعمة السيد محمد الغيث ولد الشيخ الحضرامي هنأ مناضلي هذه الجمعية الذين اثبتوا مواكبتهم للبرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية مضيفا أن دور الشباب يعول عليه كثيرا في المحافظة على المكتسبات وبناء تنمية محلية شاملة تنطلق من المقدرات ومطالبا شباب الولاية بضرورة رص الصفوف خلف برنامج رئيس الجمهورية والحضور بكثافة لإستقباله يوم الخميس.

بدور رئيس جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي المدير العام مؤسسة الاشغال المنجزة بالمواد المحلية السيد محمد المختار ولد الشيخ سيدي استعراض جهود الجمعية في مواكبة حيثيات السياسات العمومية بالولاية مؤكدا أن هذه الحملة التحسيسية يشارك فيها العشرات من اعضاء الجمعية وستشمل كافة احياء مدينة النعمة مردفا أنها ستتوج باخرى موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل نجاح زيارة قائد مسيرة إنمائية واعدة إنعكست إيجابا على الواقع المعيشي للمواطن البسيط .

مؤكدا أن شباب الولاية وسكانها جميعا يطالبون فخامة رئيس الجمهورية بالترشح لمأمورية ثانية كي يكتمل هذا المشروع التنموي والإجتماعي والإقتصادي الواعد.

أما نائب الشباب السيد إسلم ولد خطري فقد اكد أيضا أن هذه التظاهرة تجسد وعي شباب الولاية الهادف إلى التمسك بتلك الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية ومشروعه
مبذكرا أن دلائل ذلك تكمن في في العناية الكبيرة التى حظيت بها الفئة الشابة في هذا العهد.

قبل ذلك القي عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد كلمة ثمن فيها تنظيم هذه الحملة التحسيسية مؤكدا أنها ستعزز تلك الجهود الرامية إلى استقبال حاشد يليق برئيس الجمهورية.

أما المندوب الجهوي لوزارة الثقافة السيد محمد فاضل ولد سيداتي فال ورئيسة المنتدى الجهوية للمجتمع المدني السيدة هندو منت التراد فقد ثمنوا ماتقوم به هذه الجمعية من انشطة ثقافية وخدمية وتنموية للنهوض بواقع التنمية المحلية.

الحفل شكل مناسبة لبعض الشباب المستفديين من المشاريع والتدخلات العمومية بالولاية حيث عبروا عن كيفية استفادتهم من هذه البرامج بطرق شفافة وسلسة مؤكدين أن هذه التجربة الرامية لتقليص البطالة وبناء اقتصاد جهوي متين ساهمت وبشكل كبير في تحسين ظروفهم المعيشية.

الحفل جري بحضور عدد كبير من الفاعلين ورجال الاعمال والوجهاء وممثلي الأندية الرياضية والثقاقية إضافة إلى لفيف من سكان مدبنة النعمة.

مقالات ذات صلة