وزير التشغيل والشباب والرياضة يقوم بزيارة لبعض المنشآت التابعة له

نواكشوط 19اغسطس 2019(الهدهد .م ص)

أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد احمد، اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لبعض المصالح التابعة لقطاعه في ولايتي نواكشوط الشمالية والغربية .

وشملت الزيارة دار الشباب في حي الترحيل بمقاطعة توجنين ، حيث التقى ببعض الشباب في المنظمات والجمعيات الشبابية، واستمع الى مشاكلهم الملحة والتي من بينها العمل على التشغيل والتخفيف من البطالة، إضافة إلى توفير الأدوات اللازمة لممارسة الشباب لأنشطته الفنية والرياضية.

وطالب الوزير من المسؤولين في القطاع أخذ هذه المطالب بعين الاعتبار وبذل الجهد المطلوب لتلبيتها دون تأخر، مؤكدا للشباب انه سيتواصل معهم من أجل تشخيص كل الأمراض التي يعاني منها الشباب والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح أن القطاع سيعكف في الاسابيع القادمة على وضع استراتيجية سيتم تنفيذها في الاشهر القادمة ، تضع في أولوياتها تشغيل الشباب بشكل عام وفي الوسط الأكثر هشاشة وفقرا بشكل خاص.

وطالب الوزير الادارة العامة للوكالة الوطنية لترقية وتشغيل الشباب
والفروع التابعة لها في كل من دار النعيم و لكصر بالعمل على مواكبة القطاع في تنفيذ المهام الموكلة إليه .

واستمع الوزير إلى شروح قدمها المدير العام للوكالة الوطنية لترقية وتشغيل الشباب السيد بيت الله ولد احمد لسود، حول الخطط التي تنتهجها الوكالة للمساهمة بشكل فعال في توفير فرص عمل للشباب في القطاعين العام والخاص، مبرزا حاجة الوكالة الى مصادر إضافية لتنفيذ برامجها.

كما تفقد الوزير بعد ذلك الادارة العامة للشباب، حيث قدم له من مديرها العام السيد المصطفى ولد ينبابه، شروحا تناولت المهام الموكلة اليها والاستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه وخطوطها العريضة، مختتما الوزير زيارته بالمركب الاولمبي الذي تم ترميمه من طرف بعثة فنية
صينية سلمت مفاتيحه مؤخرا للوزارة .

ونشير الى ان الوزير رافقه في زيارته للمصالح في توجنين ودار النعيم والي نواكشوط الشمالية والامين العام لوزارة الشباب والرياضة والسلطات الادارية والامنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً