مدير معادن موريتانيا يقوم بجولة ميدانية لشركات وورشات التنقيب عن الذهب بالشامي

أدى المدير العام للوكالة الوطنية معادن موريتانيا السيد بــــا عثمان اليوم الثلاثاء، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد،  زيارة لعدد من ورشات التنقيب عن الذهب اطلعا خلالها على عمليات التنقيب الأهلي وبعض الشركات العاملة في هذا المجال.

وهكذا زار الوفد مقالع اصبيبرات واطلع على كافة المشاكل والاكراهات التي تعترض عمليات التنقيب، وقدم المدير العام رؤيته لحلحلة هذه المشاكل.

وقد أوصى الوفد بضرورة الابتعاد عن كل ما من شانه أن يؤدى إلى إنهيار الآبار، كما تم تحسيس العاملين والمستثمرين في التعدين الأهلي حول الالتزام بإجراءات السلامة والمساهمة في حماية البيئة ورفع التحديات المرتبطة بالتنظيم.

كما زار الوفد مركز الشيخ محمد المامي للتعدين الأهلي والمولد الكهربائى التابع له ومصنع كنز مينينغ ومكوناته بما فيها النقطة الصحية .

وزار الوفد أيضا مركز الشامي للتعدين الأهلي، وتلقى شروحا مفصلة من القائمين عليه حول عمليات التعدين الأهلي والظروف التي تكتنف عمليات تصفية الذهب.

واختتمت الزيارة باجتماع مفتوح بين الوفد والمواطنين أكد فيه السيد الوالي على العناية التي توليها السلطات العليا في البلاد للمواطنين وجهودها في مجال تقريب الإدارة منهم، مشيرا إلى أن الزيارة تأتى في إطار الاتصال المباشر بالمواطنين والاستماع إلى آرائهم لإيجاد الحلول المناسبة لها بصفة عامة والمتعلقة بالتعدين الأهلي بصفة خاصة.

بدوره أشار المدير العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا إلى أن الزيارة تعطيه الفرصة للاستماع إلى آراء المواطنين المنقبين لرسم خريطة طريق للتعامل مع كافة المشاكل المطروحة قصد إيجاد الحلول المناسبة لها.

وكان عمدة بلدية الشامي السيد محمد ولد عبد القادر قد رحب بالوفد مقدما جملة من المطالب التي تحتاج حلولا سريعة خدمة للمواطنين.

بدورهم أثنى المواطنون خلال مداخلاتهم على جهود السلطات الإدارية وشركة معادن موريتانيا مطالبين بالإنصاف من مضايقات بعض المؤسسات ووضع استراتيجية شاملة للتكوين في مجال التعدين والتنقيب.

مقالات ذات صلة