تكريم الفائزين الاوائل في المسابقات ب٠نواذببو

26 يوليو, 2023

الوالي يكرم الـأول في شعبة الأداب العصرية مع مبلغ نقدي 300 ألف أوقية قديمة

 

كرمت السلطات المحلية  الأوائل في المسابقات الوطنية بحضور أعضاء  الأسرة التربوية ، ورؤساء المصالح الجهوية ،والتلاميذ المتفوقين وذويهم، بمعهد اللغات والترجمة في مدينة نواذيبو زوال الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الإدارة الجهوية للتهذيب وإصلاح التعليم بمدينة نواذيبو باركل حمدي إن حفل التكريم يترجم بجلاء جهود السلطات في دعم التعليم ، مشيرا إلى أن الاهتمام بالمتفوقين وتكريمهم لفتة هامة من شأنها إشعارهم بحجم ما حققوا للولاية وأسرهم ومؤسساتهم التعليمية بشكل خاص.

وأبرز ولد باركل أن السلطات العمومية بذلت جهودا في تشييد البنى التحتية التعليمية ، وتوفير الزي المدرسي وتأمين الطواقم التدريسية، وهي جهود ولله الحمد أثمرت بتحقيق الولاية الرتبة الأولى وطنيا في شعبة الآداب العصرية ، وشعبة اللغات ، إضافة إلى الرتب الخمس الأوائل في شهادة ختم الدروس الاعدادية ونجاح باهر في شهادة ختم الدروس الأساسية.

بدوره والي داخلت نواذيبو ماحي حامد فقد اعتبر أن الولاية نالت حظا وافرا من الاهتمام الحكومي ، و انضافت إليه جهود جبارة بذلتها الأسرة التربوية مدرسين ومؤطرين وأباء الى جانب دعم لوجستي من طرف الشركاء المحليين ، وهو ما جعل الولاية تحجز المقاعد الخمسة الأمامية على المستوى الوطني في شهادة ختم الدروس الاعدادية ، إضافة إلى احرازها المركز الأول والثاني في شعبتي الآداب العصرية واللغات في البكالوريا ، واصفا هذا الحصاد ب ” المتميز”، وداعيا التلاميذ إلى مواصلة طريق التالق والتفوق بالمزيد من العزم والإصرار والتصميم لتظل الولاية في الصدارة باستحفاق.

ووزعت في نهاية الحفل 13  جائزة نقدية على المتفوقين ، إضافة الى تكريم رئيسة رابطة الآباء على المستوى الجهوي ، ومكتب رابطة الآباء في ثانوية الامتياز.

نقلا عن اخبار نواذببو

 

مقالات ذات صلة