مجموعة المركزيات النقابية الخمسة تخلد العيد الدولي للشغل

 

نواكشو  1 مايو 2023

خلدت مجموعة المركزيات النقابية الخمسة اليوم الاثنين في نواكشوط، العيد الدولي للشغل الذي يصادف فاتح مايو من كل سنة، تحت شعار: “نعم لخلق وحدة نقابية قادرة على خدمة مصالح العمال وانتزاع حقوقهم المشروعة وزيادة الرواتب 100%.

وتضم مجموعة المركزيات النقابية الخمسة، النقابة المركزية للشغيلة الوطنية، والكونفدرالية الوطنية لوحدة العمال، والاتحاد الموريتاني للشغل، والاتحاد الاجتماعي لعمال موريتانيا، إضافة للاتحاد الديموقراطي للعمال الموريتانيين.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الموريتاني للشغل، السيد محمد الأمين أبي محمد سيدي، في كلمة باسم مجموعة المركزيات النقابية الخمسة، أن تخليد هذا اليوم يعتبر ذكرى عزيزة على قلوب جميع العمال، مؤكدا حرص المجموعة على تكاتف الجهود في سبيل إرساء العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص لولوج الجميع إلى الخدمات الأساسية والحياة الكريمة واللائقة لجميع العمال.

وشكر فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على الجهود التي بذلت خلال السنوات الثلاث الماضية، مثمنا كل الزيادات التي شهدتها رواتب العمال، والتي أعلن عنها فخامته في خطابه بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، والتي حملت رسائل مطمئنة على مستقبل البلد.

وطالب الحكومة والسلطات العمومية بمراجعة النصوص القانونية والتنظيمية في مدونة الشغل للرفع من واقع العمال وصيانة حقوقهم الأساسية.

وشملت العريضة المطلبية للمجموعة، عددا من المطالب، من بينها، زيادة أجور العمال ومراجعة الحد الأدنى لها، إضافة لإشراك المركزيات النقابية في جميع المجالس الإدارية والسياسات الاقتصادية والاجتماعية للبلد.

 

مقالات ذات صلة