انطلاق أنشطة مشروع دعم قابلية تشغيل الشباب في ولاية الحوض الغربي

 

أشرف والي الحوض الغربي السيد أحمدا مامادو كلي، اليوم الجمعة في مدينة لعيون، على انطلاق أنشطة مشروع دعم قابلية تشغيل الشباب على مستوى الولاية، والذي تنفذه وزارة التشغيل والتكوين المهني.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير المهارات الضرورية للولوج والبقاء والتقدم في سوق العمل لصالح 60 ألف شاب، نصفهم من النساء، تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 24 سنة والذين بلغوا كأقصى حد المرحلة الثانوية ويكونوا إما عاطلين عن العمل ولا يمارسون أي نشاط أو يعملون في ظروف غير مستقرة.

ويتدخل هذا المشروع في ولايات: انواكشوط، الحوضين، لعصابه، كيديماغا واترارزه.

وأوضح السيد الوالي في كلمة له بالمناسبة أن تشغيل الشباب والنساء ودمجهم في الدورة الاقتصادية كفاعلين أساسيين يحتل مكانة الصدارة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تعكس الوثائق المرجعية للسياسات الوطنية هذا الاهتمام.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تكوين 60 ألف شاب على المهارات الحياتية واستفادة 11350 شابا من التكوين التقني والمهني وتوفير دعم متعدد الأوجه ل 17 ألف شاب لمساعدتهم على إنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل، مشيرا إلى أن ولاية الحوض الغربي ستستفيد من تكوين 12240 شابا على المهارات الفنية و2326 في مجال التكوين المهني و3427 في مجال تسيير الأعمال المدرة للدخل.

حضر حفل انطلاق أنشطة المشروع حاكم مقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في الولاية.

 

مقالات ذات صلة