المندوبية الجهوية للثقافة تنظم أمسية بفضاء دار النعيم

نواكشوط 19 يوليو 2019 ( و م ا) نظمت المندوبية الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان في ولاية نواكشوط الشمالية مساء اليوم الجمعة بالفضاء الثقافي في مقاطعة دار النعيم أمسية ثقافية وفنية تحت شعار ” الثقافة في خدمة التنمية”.
وشمل برنامج الامسية مدائح تشيد بشمائل خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم ، والقاءات شعرية وعروض مسرحية تعالج القضايا الوطنية وتدعو لتعزيز دعائم الوحدة الوطنية مركزة على دور الثقافة في تحقيق التنمية المستدامة للبلد .
وأكد المندوب الجهوي للثقافة في و لأية نواكشوط الشمالية السيد احمد و لد ابراهيم في كلمة له بالمناسبة أن الثقافية رافعة للوحدة والتعايش السلمي و المساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين .
واضاف أن الثقافة تلعب دورا أساسيا في التنمية المستدامة للبلد ومن هذا المنطلق جاء اختيارنا يقول المندوب اسعار  هذه التظاهرة .
وأشاد بما تحقق من إنجازات ومكاسب في العشرية الأخيرة ، مذكرا بإعادة الاعتبار إلى المدن التاريخية التي كانت عنوانا بارزا للبلد ومنارة إشعاع تجاوز حدودنا الى مناطق واسعة من العالمين العربي والإسلامي .
وثمن الدعم الذي تحظى به الجمعيات الثقافية في مقاطعة دار النعيم من بالبلدية داعيا الجميع
إلى استغلال هذا الفضاء الثقافي الذي وفرته وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان لتحريك الساحة الثقافية في الولاية بشكل عام وفي مقاطعة دار النعيم بشكل خاص.
ومن جانبه ثمن الامين العام لمقاطعة دار النعيم السيد محمد ولد سيدي تنظيم المندوبية لهذه الامسية الثقافية، متمنيا لها النجاح في استقطاب أكبر عدد من الشباب ، في حين شكر ناپب العمدة السيد سيدنا ولد بيبكر المندوبية على هذه الامسبة التي تشارك فيها فرق تمثل تنوعنا الثقافي، منبها الى  العلاقة الوطيدة بين الثقافة والتنمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً