وزير الثقافة يطلع على واقع الشباب في ولاية لعصابة

ترأس معالي  وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، رفقة والي لعصابه، السيد محمد ولد أحمد مولود، الليلة البارحة بمحطة إذاعة موريتانيا بمدينة كيفه اجتماعا خصص لاستعراض واقع شباب ولاية لعصابه.

وأوضح معالي الوزير، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى الاطلاع ميدانيا على واقع المواطنين في مختلف مناطق البلاد.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يشكل فرصة للتعرف على مشاكل الشباب في هذه الولاية من أجل اتخاذ القرارات المناسبة لتعزيز دوره المحوري في عملية التنمية، مشيرا إلى الدور الفاعل الذي يمكن أن يقوم به الشباب في مختلف المجالات.

وبدوره أكد والي لعصابه أن تدشين إذاعة موريتانيا لمحطتين جديدتين في كيفه وكنكوصه تشكل مناسبة كبيرة للإشادة برؤية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وعزمه على تكريس وتجسيد نظرية إعلام القرب الذي يلعب دورا هاما في تثقيف الشعوب وفي بناء المجتمعات والدول.

وفتح المجال بعد ذلك لمداخلات الشباب التي طالبت بإنشاء مجمع فضائي للشباب ودعم وتشجيع الانتاج الثقافي وجرد المواقع الأثرية وتأهيل ملعبي المدينة وتأطير النوادي الرياضية وتنظيم مهرجان سنوي في لعصابه وإشراك النساء وتجهيز دور الشباب وبناء جامعة عصرية في كيفه.

حضر اللقاء حاكم مقاطعة كيفه ورئيس جهة لعصابه وعمدة بلدية كيفه والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر قطاع الثقافة.

مقالات ذات صلة