افتتاح ورشة في تجكجه حول دعم النظام الجهوي الرعوي في دول الساحل

تجكجة,  29/05/2022

انطلقت امس السبت بمدينة تجكجة، فعاليات الورشة الجهوية الخاصة بإطلاق المرحلة الثانية من المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل praps.

وتهدف الورشة إلى إطلاع المشاركين، من عمد وبعض المهتمين بقطاع البيطرة في ولاية تكانت، على ما حققه المشروع من تدخلات في مرحلته الأولى، وما يعتزم من تدخلات في مرحلته الثانية بهدف تطوير التنمية الحيوانية وتكوين حول كيفية إدارة الأزمات.

وفي كلمة بالمناسبة، أشار الوالي المساعد السيد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن، إلي أن تدخلات المشروع تترجم الاهتمام الخاص، الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع الثروة الحيوانية التي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الوطني.

وأوضح أن النجاحات التي حققها المشروع خلال مرحلته الأولى كانت محفزا للبنك الدولي على تمويل المرحلة الثانية التي تمتد لست سنوات بغلاف مالي قدره خمسون مليون دولار، معتبرا أن مشروع الدعم هذا هو أكبر مشروع عرفته البلاد للثروة الحيوانية خلال الفترة الأخيرة.

ومن جانبه أشاد العمدة المساعد لبلدية تجكجة السيد إسلم ولد محمد أحمد، باسم زملائه العمد، بتدخلات المشروع في مرحلته الأولى، مستعرضا بعضها، ومطالبا بتكملة البقية.

وقدم مسؤول الصفقات في المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل، السيد أحمد ولد إبراهيم، عرضا حول ماحققه المشروع من تدخلات في مرحلته الأولى ومايعتزم إنجازه في مرحلته الثانية بالإضافة إلى مجالات تدخله.

حضر الحفل الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد أحمد حامد ولد محفوظ والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية بولاية تكانت.آخر تحدي

مقالات ذات صلة